اصابات بالحي,مصادرة سيارات, اخذ قياسات منازل الشهداء ..اليكم تفاصيل حصار دير أبو مشعل – رام الله مكس

اصابات بالحي,مصادرة سيارات, اخذ قياسات منازل الشهداء ..اليكم تفاصيل حصار دير أبو مشعل

   

رام الله مكس

أصيب ثلاثة مواطنين، بالرصاص الحي، إلى جانب العشرات بالأعيرة النارية المغلفة بالمطاط وحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية دير أبو مشعل المحاصرة غرب رام الله.

وقال رئيس مجلس قروي دير أبو مشعل إبراهيم عطا في اتصال هاتفي إن قوات الاحتلال شددت من حصارها على القرية الذي فرضته الليلة الماضية، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إليها، وأقامت بوابة حديدية على مدخلها الرئيسي، ومنعت المواطنين من دخولها أو الخروج منها.

وأضاف أن مواجهات عنيفة تدور منذ ساعات الصباح الاولى بين شبان القرية، وجنود الاحتلال، الذين اطلقوا الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي، والعشرات بالأعيرة المطاطية وحالت اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

واضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل الشهداء الثلاثة واخذت قياساتها وابلغت اهاليهم شفويا بهدم المنازل قريبا، فيما لم تعتقل احدا حتى الان، مؤكدا ان مواجهات عنيفة اندلعت بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال اصيب خلالها اثنان بالرصاص الحي في الاقدام واخر بالمطاط والعشرات بالاختناق.

واكد أن قوات الاحتلال صادرت 40 مركبة غير قانونية “مشطوبة” ومرخصة من القرية، وقامت بتوزيع منشورات تتضمن تهديدات للمواطنين بسلسلة من الاقتحامات والاعتقالات والتفتيش للمنازل ومواصلة حصار القرية .

وأشار رئيس المجلس القروي، إلى أن الشؤون المدنية الفلسطينية، تمكنت من اخراج 41 من طلبة الثانوية العامة من القرية، لتقديم امتحان الثانوية العامة.

يذكر أن ثلاثة شبان من أبناء القرية، استشهدوا الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وهم: براء إبراهيم صالح عطا (18 عاما)، وعادل حسن أحمد عنكوش (18 عاما)، وأسامة أحمد عطا (19 عاماً) بعد تنفيذ عملية طعن واطلاق نار ادت لمقتل مجندة اسرائيلية .