الجمعة:
2024-04-19

الأردن .. جمعوها واطفالها بغرفة واشعلوا النار فيها

نشر بتاريخ: 29 يونيو، 2017
الأردن .. جمعوها واطفالها بغرفة واشعلوا النار فيها

رام الله مكس

لم تكن الارملة ‘ام فايز’ تدري ان لعنة مهنة التسول التي رافقت بعض من عائلة زوجها المرحوم سوف تلاحقها الى ان تكون نهايتها على يدهم.

فقد عملت الارملة وبرغم ضيق ذات اليد على ابعاد اطفالها الخمسة عن الجو الموبوء الذي اراد بعض من عائلة زوجها تلويثهم به فكانت تعمل في اي عمل تصادفه مقابل اجر ولا تقبل او ترضى باي صدقة او حسنة من احد وهذا دفعها الى الابتعاد بابنائها عن كل ما يؤثر على حياتهم والحقتهم بالمدارس واخذت على عاتقها تربيتهم تربية حسنة بجو نظيف بعيدا عن كل ما يؤثر على حياتهم.

لكن اقارب زوجها وتحديدا زوجة شقيق زوجها (سلفتها) وبناتها كن دائمات التضييق عليها في حياتها مع اطفالها وحاولن مرارا دفعها للتسول واخذ الاولاد منها لاستغلالهم بالتسول الا انها رفضت وحاولت حماية ابنائها وابعادهم عن جو الفساد وتربيتهم تربية صالحة وادخلتهم مدارس القرآن وتابعو دراستهم بالمدرسة وكانوا من المتفوقين دراسيا.

يوم الجريمة:

تصرف ‘ام فايز’ ومحاولتها ابعاد ابنائها عن اقاربهم ولد لدى الاخرين الحقد والكراهية عليها فعملوا على مضايقتها بشتى الوسائل الا انها لم تستجيب وهذا دفعهم الى ارتكاب جريمتهم بحقها دون ان يرف لهم جفن او يرحموا هذه الارملة ويتركوها مع ابنائها .

حيث كان اليوم الخامس من حزيران يوم شؤم على ام واطفالها الخمسة الذين احرقوا بدم بارد على يد زوجة وبنات عمهم عندما تفاجأت المغدورة بحضور المتهمات الى منزلها والاعتداء عليها والقيام بسكب (جالون بنزين) قمن باحضاره خصيصا لهذه الغاية على ارضية المنزل .

حيث كانت تجلس المغدورة مع اطفالها واشعلن النار ثم غادرن على الفور، وكانت الاصابات سريعة بحيث لم تستطع المغدورة نتيجة اشتعال النار بسرعة ان تنقذ نفسها او اطفالها وعندما شاهد ابنها الكبير والذي كان خارج المنزل اخذ يستنجد بالجيران والمقربين لانقاذ امه واخوانه وابلاغ الدفاع المدني الذي حضر لكن المغدورة كانت قد اصيبت بحروق بالغة هي واطفالها واعمارهم 3 سنوات و9 سنوات وطفلتها البالغة من العمر 12 سنة والتي ترقد في العناية الحثيثة مع شقيقها وشقيقتها.

المغدورة توقيت بعد اسبوع من الحادثة وتمكنت جهات التحقيق من اخذ اقوالها قبل وفاتها كما سمعت اقوال طفلتها البالغة من العمر 12 سنة والتي ترقد بالعناية الحثيثة.

وعلى اثر ذلك تم اعتقال المتهمات الثلاث زوجة العم وبناتها، ووجه لهم مدعي عام الجنايات الكبرى تهم القتل العمد بالاشتراك ومخالفة المادة 1/328 من قانون العقوبات مكررة ثلاث مرات. الشروع بالقتل الواقع علي اكثر من شخص واضرام الحرائق مقررا توقيفهن في مركز اصلاح وتأهيل النساء 15 يوم قابلة للتجديد. المغدورة كانت سابقا قد قدمت شكاوي عديدة بحق المتهمات وهناك قضايا بينهن في محكمة الجنايات الكبرى.

الشاهد

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º