بالصور : الافراج عن رئيس حكومة الاحتلال السابق ايهود اولمرت من السجن بعد حبس استمر 16 شهرا

     

رام الله مكس

افرجت مصلحة السجون الاسرائيلية عن ايهود اولمرت رئيس الحكومة الاسرائيلية الاسبق الذي حكم عليه بالسجن بتهم فساد خلال توليه مناصبه السابقة بعد ان تقرر تخفيض حكمه الاسبوع الماضي.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان اولمرت خرج بالفعل من السجن صباح اليوم الاحد وتوجه الى منزله بعد ان قررت لجنة العفو الاسرائيلية تخفيض حكمه فيما قررت النيابة العامة الاسرائيلية عدم الاعتراض والاستئناف على قرار لجنة الافراجات.

وياتي قرار لجنة الافراجات بتخفيض حكم اولمرت بعد ان قضى ثلثي الحكم الصادر بحقه حيث وقع قائد السجن قرار الافراج مما سمح لاولمرت بمغادرة السجن حيث تولى ضباط من جهاز الامن العام حماية اولمرت باعتباره رئيس حكومة سابق حيث ركب سيارة حكومية سوداء من طراو اودي فيما رافقه اثنين من رجال الامن المكلفين بحمايته.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان الافراج عن اولمرت هو افراج مشروط حتى اللحظة حيث اشارت جهات في النيابة العامة الى انه هرب وثائق سرية قد تضر بمصلحة وامن اسرائيل من خلال كتاب كان يعده حيث يجري حاليا فحص التفاصيل لكن النيابة العامة قفررت عدم الاعتراض على الافراج المؤقت عنه.

وكان في استقبال نتنياهو العشرات من المواطنين الاسرائيليين الذين قالوا انهم يرون في ايهود اولرت القائد الاسرائيلي القادر على صنع السلام والامن للدولة الاسرائيلية.

وكانت محكمة اسرائيلية قد حكت على ايهود اولمرت بالسجن لمدة 27 شهرا في السجن، وقضى مدة عقوبته في السجن منذ أدين فبراير 2016 في سجن معسياهو .

وتم اصدار سجن اولمرت في ملفات وعدة قضايا ابرزها قضية فساد هولي لاند ، حيث حكم عليه بالسجن هناك لمدة سنة ونصف كما أدين بتلقي رشوة 60 ألف شيكل عندما كان وزيرا للصناعة والتجارة الى جانب ادانته ايضا بتهمة عرقلة سير العدالة وغيرها حيث وجهت له تهم الاحتيال وخيانة الأمانة..

 

pnn