راقبا المنازل ومنشورات اصحابها عبر مواقع التواصل..القبض على شخصين متهمين بسرقة 74 منزل في رام الله – رام الله مكس

راقبا المنازل ومنشورات اصحابها عبر مواقع التواصل..القبض على شخصين متهمين بسرقة 74 منزل في رام الله

   

رام الله مكس

كشفت الشرطة، اليوم الثلاثاء، عن سرقات طالت 74 منزلا من منازل مسؤولين وتجار ومواطنين في رام الله.

وأكد المقدم لؤي ارزيقات المتحدث باسم الشرطة على أن السرقات امتدت لعدة سنوات من قبل شخصين القي القبض عليهما مؤخرا واعترفا بسرقة هذه المنازل وسرقات اخرى في محافظات الخليل وبيت لحم.

وبين ارزيقات انه ونتيجة لتلقي ادارة المباحث العامة بشرطة محافظة رام الله والبيرة عدد كبير من الشكاوي من مواطنين حول سرقة منازلهم ، تم تشكيل فريق بحث وتحريٍ برئاسة مدير فرع المباحث العامة في رام الله المقدم محمد المشني والذي بدأ العمل باتجاهين، الأول كان يتركز في اجراءات البحث والتحري والتعرف على الاسلوب الجرمي المتبع في السرقات ورفع الادلة الجنائية، والذي توصل الى نتيجة بان الاسلوب والطريقة كانت واحدة، وان التركيز كان على المنازل الواقعة في اطراف الاحياء السكنية، والخالية من سكانها ويعرفون ذلك من خلال بعض المعلومات التي ينشرها المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

والاتجاه الآخر ركز في عملية المراقبة واستمر في عمله لفترة طويلة الا ان تمكن من القاء القبص على شخص مشتبه به تم احضاره، وبسماع أقواله اعترف بقيامه بعدد كبير من السرقات هو وشخصين آخرين تم استدراج أحدهما واعترفا بسرقات كبيرة في رام الله طالت 74 مزلا في رام الله والبيرة وامتدت من عام 2012 الى ان قبض عليهما وسرقات اخرى في محافظتي بيت لحم والخليل.

واشار ارزيقات انه تم اعادة تمثيل السرقات بحضور النيابة العامة و قدرت قيمة المسروقات بملايين الشواكل، وتم احالة الشخصين للنيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهما.

وناشد البيان المواطنين ضرورة اخذ اجراءات الحيطة والحذر خلال ترك المنازل مهجورة بوضع كاميرات وانارة تلقائية، وعدم ترك مبالغ كبيرة ومصاغ ذهبي في المنازل ايضا عدم الافصاح عن اخلاء المنازل من سكانها اثناء السفر عبر صفحات التواصل الاجتماعي.