الأميركيون يحتفلون بعيد الاستقلال

     

رام الله مكس

يحتفل الأمريكيون، اليوم الثلاثاء بعيد استقلال الولايات المتحدة عن بريطانيا العظمى عام 1776 بحفلات الشواء، والألعاب النارية، والحفلات الموسيقية والرحلات والخروج إلى الشواطئ. بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.
وأوضحت الصور قيام المواطنين الأمريكين وخاصة فى مدينة نيوجيرسى بالخروج إلى الشواطئ بالأعلام الأمريكية إحياءا لهذا اليوم الذى يوافق 4 يوليو من كل عام.
وشددت السلطات الأمريكية الإجراءات الأمنية فى مختلف المطارات، وذلك تحسبًا لوقوع أى أعمال إرهابية خلال عطلة عيد الاستقلال.
ويملك يوم الرابع من شهر يوليو من كل عام عدّة أسماء مُختلفة فى الولايات المتحدة الأمريكية: يوم الاستقلال، عيد ميلاد الولايات المتحدة الأمريكية، الرابع من يوليو،على الرغم من أن المستعمرات الـ 13 الأصلية قررت سويّةً واتفقت على الانفصال من بريطانيا فى الثانى من شهر يوليو، إلا أن فى الرابع من يوليو وافق وقبل الآباء المؤسسون وتبنّوا رسميّاً وثيقة إعلان الاستقلال.
ويرتبط يوم الاستقلال الأمريكى عادةً بحفلات الشواء، المواكب الاستعراضية الوطنية، وعروض الألعاب النارية. يُعتبر يوم الاستقلال عطلة وطنية، لذلك معظم الناس لديهم يوم عطلة واستراحة من العمل فى هذا اليوم لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، هناك احتفالات كبيرة فى المدن الكبيرة، ولكن غالباً ما تملك البلدات المحليّة عروض الألعاب الناريّة الخاصة بها، بالإضافة إلى المعارض، الكرنفالات، والمواكب أو المسيرات الوطنية ليبلغ عمر الولايات المتحدة الأمريكية421 هذه السنة.