محافظ جنين يستقبل وفدا فرنسيا في أطار علاقة التعاون مع بلدية يعبد في دعم قطاعي الصحة والشباب

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

استقبل محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، في مكتبه ، اليوم ، وفدا فرنسيا من مقاطعة ” مورث موزيل ” في إقليم اللورين ، ضم رئيس المقاطعة ماثيو كلين ” وعدد من  المستشارين  الإداريين والتربويين والملحق الثقافي الفرنسي في القدس وخبراء في قطاع الصحة . ورافق الوفد رئيس بلدية يعبد د. سامر ابو بكر .

وتأتي زيارة الوفد التي تعتبر الثانية إلى محافظة جنين في إطار اتفاقية التعاون  التي وقعتها بلدية يعبد والمقاطعة لدعم قطاعي الصحة والشباب  والإطلاع على المشاريع التي دعمتها .

وأشاد المحافظ رمضان بعلاقات التعاون المشترك والدعم السياسي والاقتصادي والصحي الذي تقدمه حكومة وشعب جمهورية فرنسا إلى شعبنا الفلسطيني ، والتي مازالت مستمرة وتتطور نحو علاقات مشتركة ، ودعم وتضامن شعبي فرنسي واسع مع قضيتنا  العادلة وتملس معاناته مع الاحتلال الإسرائيلي . مطالبا شعوب العالم المتحضر وعلى رأسهم الشعب الفرنسي صاحب أكبر ثورة دعت الى احترام حقوق الانسان الى لعب دورا اكثر فاعلية من اجل رفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني .

وفي سياق التعاون عبر المحافظ رمضان عن سعادته بالتوأمة مع محافظة جنين وتحديدا مع بلدية يعبد التي تعزز التواصل و التعاون المتواصل في دعم القطاعات الحيوية للمواطنين وتبادل الخبرات والمهارات .

من ناحيته شكر رئيس المقاطعة كلين المحافظ رمضان على حسن الاستضافة ، مشيرا على أنه الزيارة الثانية إلى محافظة جنين لنؤكد دعمنا للشعب الفلسطيني وتقوية العلاقة بين الجانبين وتقاسم الآراء والصداقة . وأضاف نتابع عن كثب تطورات الأوضاع  في فلسطين التي تتجه نحو التدهور بسبب إجراءات الاحتلال . وقال ” نحن اليوم نعمل كشركاء معكم في معركة الحرية ورفع الظلم عنكم . معبرا عن  الموقف الفرنسي بحل إقامة الدولتين وعدم شرعية المستوطنات  .

وفي إطار اتفاقية التعاون مع بلدية يعبد قال كلين ” ندخل اليوم مرحلة جديدة مع يعبد ، حيث قمنا بتوقيع بروتوكول فيما يخص مشاريع الشباب ودعم القطاع الصحي للسكان .

وبدوره عبر المتضامن الفرنسي ورئيس بلدية سابق ألان عن تضامنه للقضية الفلسطينية ، مؤكدا على اهتمامه في متابعة وتشجيع النضال الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة . منوها إلى الحملة التي ستنطلق في الأشهر المقبلة لإطلاق حملة تضامن واسعة من أجل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيون وعلى رأسهم المناضل مروان البرغوثي .

وقام الوفد ويرافقه د. سامر أبو بكر إلى زيارة بلدية يعبد لبحث التعاون الثنائي .