صور – ضبط شرائح اتصالات إسرائيلية برام الله وإتلاف مواد تموينية بأريحا

     

رام الله مكس

ضبطت الضابطة الجمركية، اليوم الخميس، شرائح اتصالات إسرائيلية، ممنوعة من التداول، في أحد المحلات بمدينة رام الله، وأتلفت مواد تموينية، وسكاكر منتهية الصلاحية، في أريحا.

وأشارت الضابطة الجمركية في بيان صحفي، إلى أنه تم ضبط (43) شريحة اتصالات إسرائيلية، بناء على معلومات من دائرة المكافحة والتفتيش، تفيد بقيام أحد محلات الاتصالات الخلوية في المدينة ببيع شرائح اتصالات خلوية اسرائيلية، حيث تم التوجه للمكان، وضبط الكمية المذكورة، ومصادرتها.

وأوضحت أن مصادرة الكمية؛ جاءت كونها ممنوعة من التداول ضمن قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2004 من المادة رقم (1)، والتي تفيد بمنع بيع وتسويق خدمات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والبريد السريع غير المرخصة من جهات الاختصاص في مناطق السلطة الوطنية.

وتم تحويل القضية والمضبوطات لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كجهة اختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

من جهة أخرى، أشارت في بيان منفصل، إلى أنه تم ضبط (125) كغم، مواد تموينية، وسكاكر منتهية الصلاحية، في عدد من المحلات التجارية، وذلك أثناء القيام بجولة اعتيادية بالمدينة، حيث أقرت اللجنة اتلافها على الفور، بحضور جهات الاختصاص، من مديريتي الاقتصاد الوطني، والصحة.

وأهابت التجار والمواطنين بتحمل المسؤولية، والحرص على مصلحة المواطنين، بالإبلاغ عن مثل هذه الحالات على الرقم المجاني رقم (132)، وعدم تداولها في الأسواق، لما تشكله من خطر على حياة المواطنين.