الاحتلال يهدم منزلين ومنشأة تجارية في القدس

       

رام الله مكس – هدمت جرافات بلدية الاحتلال اليوم الأربعاء منزلين ومنشأة تجارية في جبل المكبر وسلوان، بمدينة القدس.

وعلمت أن طواقم بلدية الاحتلال نفذت عمليات هدم في مدينة القدس، لليوم الثاني على التوالي، بحجة البناء دون ترخيص، واستهدفت اليوم منزلين للمقدسيين موسى عبيدات وصالح شويكي، ومنشأة تجارية.

جبل المكبر

وأوضح المواطن موسى عبيدات أن جرافات الاحتلال اقتحمت منزله في ساعات الفجر وبعد محاصرته قامت بهدمه بحجة البناء دون ترخيص، موضحا انه علم بأمر الهدم من الجيران ومنع من الوصول الى منزله بسبب اغلاق محيطه بالكامل.

وأوضح عبيدات ان المنزل قائم منذ عام 2012 وقام بتوسعته العام الماضي وتبلغ مساحته الاجمالية 200 متر مربع، وقبل حوالي 5 أشهر اضطر ساكنيه “أحمد عبيدات وزوجته وأطفاله الثلاثة” على اخلائه بعد اصدر قرار الهدم.

وأضاف عبيدات انه حاول ترخيص المنزل وتحويل أمر الهدم لمخالفة مالية الا ان البلدية رفضت ذلك، وهدمته اليوم دون سابق انذار.
سلوان

في بلدة سلوان هدمت جرافات البلدية منزلا يعود للمواطن صالح شويكي في حي بئر أيوب، علما انه قام بهدمه بيده شهر شباط الماضي.

وأوضح شويكي أن جرافات الاحتلال برفقة القوات الاسرائيلية اقتحمت منزله صباح اليوم وشرعت بهدمه، لافتا انه هدمه مطلع العام الجاري واضطر مؤخرا لاجراء الترميمات حيث بقى هو وزوجته داخله كما يواصل عمل التصليحات اللازمة ليعيش فيه نجله المقرر زفافه الشهر القادم.

كما هدمت جرافات الاحتلال مغسلة وغرفة تابعة لها في حي بئر أيوب، وخلال ذلك اعتدت القوات بالضرب على أحد الشبان واطلقت باتجاهه الاعيرة المطاطية ثم قامت باعتقاله.