الاحتفال في جنين بانطلاق الفعاليات الميدانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

احتفلت محافظة جنين والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بانطلاق المرحلة الأولى من الفعاليات الميدانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2017 تحت شعار ” لنحافظ على الأرقام والإشارات التي يضعها مندوبو التعداد على جدران المباني والمساكن والمنشآت .
وجرى الانطلاق من أمام مقر محافظة جنين بمشاركة ممثل محافظ جنين نائبه كمال أبو الرب ، ومدير التعداد السكاني في المحافظة عادل قرارية ، ومساعدته شادن أبو الزين ، وخليل الملاح ممثلا عن مديرية الزراعة ، وفريق التعداد من المشرفين في عملية التعداد ، وعدد من موظفي المحافظة ضم المستشارة القانونية لطيفة دراغمة ، وبشرى تركمان ، وجواد انفيعات .
من جهته أكد نائب المحافظ كمال أبو الرب على أهمية مشروع التعداد لما يعود فيه من فائدة على مختلف القطاعات، من خلال النتائج والإحصاءات التي تصدر عنه، مشدداً على التعاون مع الدوائر المختصة بهذا الشأن لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لانجاز مشروع التعداد والذي يعد ضرورة وطنية .
فيما أشار مدير التعداد في محافظة جنين عادل قرارية إلى أن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بانطلاق الفعاليات الميدانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في مرحلته الثالثة ، ويعد التعداد الثالث الذي ينفذ بأيدي فلسطينية وبقرار فلسطيني مستقل .

وأضاف وسينفذ هذا التعداد للمرة الأولى باستخدام التقنيات الحديثة في جميع البيانات بواسطة الأجهزة الكفية ” التابلت ونظم المعلومات الجغرافية .
ووثق نائب المحافظ ومدير التعداد رمز مبنى محافظة جنين بالرقم ب ــــــــــــــ 013 بداية التعداد السكاني.