السبت:
2024-04-20
17º

خضع لعملية وهو في رحم والدته.. وما حدث لاحقاً كان مفاجئاً!

نشر بتاريخ: 31 يوليو، 2017
خضع لعملية وهو في رحم والدته.. وما حدث لاحقاً كان مفاجئاً!

رام الله مكس -وكالات- تفاجأت كريستين باري من مدينة تورونتو وهي في الأسبوع الـ 20 من حملها عندما أخبرها الأطباء أن الجنين يعاني مشكلات خلقية خطيرة في قلبه تجعله يتلقى بالكاد القليل من الأوكسجين.

وظنت كريستين أن المشوار قد لا يكتمل أبدًا وبخاصة بعد أن صارحها الأطباء بأن طفلها سيباستيان قد لا يولد حياً او في أفضل الأحوال سيولد لكنه لن يصمد سوى لبضع دقائق لأن جسمه خالٍ من الأوكسجين والدم، فالشريانين الرئوي والأورطي ينموان في الأماكن الخاطئة وبالتالي فإن القلب لا يمكنه ضخ الدم الى كافة أعضاء الجسم.

وما كان على الأطباء الا المجازفة وإخضاع الجنين لعملية طارئة وهو في رحم أمه كمحاولة لإنقاذه لأنه وبسبب حالته قد لا يصمد لإخضاعه للعملية مباشرة بعد ولادته.

وشارك في العملية عدد من الأطباء والجراحين، حيث كانت بالغة الدقة والخطورة ووصفت الأولى من نوعها في العالم.

وحذّر الأطباء كريستين قبل إجراء العملية بأنهم قد يعمدون الى تحفيز ولادتها في أي وقت بسبب خطورة الحالة، الا أن العملية الجراحية ولحسن الحظ قد تكللت بالنجاح ولم يضطروا الى تحفيز الولادة وتسريعها.

ولد سيباستيان بعد أيام لا يبكي ككل الأطفال فحسب بل علا صراخه غرفة العمليات، زهري اللون ويتنفس بشكل طبيعي ككل المواليد، إلا أنه سيحتاج الى المتابعة الطبية في السنوات القادمة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º