بالصور…اعتصام في جنين تنديدا بالاعتداء على الطواقم الطبية في مستشفى الرازي

       
جنين- رام الله مكس-مصعب زيود
نفذ العاملون في المؤسسات الصحية ونقابة التمريض في محافظة جنين، اليوم  الثلاثاء، اعتصاما، للتنديد بالاعتداء الذي وقع أمس على الطاقم الطبي في قسم الطوارئ في مستشفى الرازي من قبل أهل شرطي تعرض لحادث أثناء تأدية مهامه الرسمية في ملاحقة مركبة غير قانونية.

وشارك في الاعتصام العشرات من الأطباء العاملين في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، والرازي التابع للجنة أموال الزكاة، ومستشفى الأمل، ومديرية الصحة، للاحتجاج على ما جرى من إشهار السلاح،  والتكسير والعبث بمحتويات القسم.

وطالب المعتصمون خلال لقائهم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ونائبه كمال أبو الرب، بتوفير قوة أمنية مشتركة لحماية العاملين وحرمة المؤسسات الصحية من العابثين، وتوفير بيئة آمنة من أجل تأدية مهامهم الإنسانية، وتطبيق أقصى العقوبات على الجناة .

بدوره أدان المحافظ الجريمة التي استهدفت الاعتداء على مستشفى الرازي والطواقم العاملة فيه خلال تأدية واجبهم المقدس وهم تحت ضغط العمل  في معالجة الشرطي المصاب بلال عساف من قبل أشخاص غير مسؤولين، وأوضح أن تحويلات العلاج يتم التنسيق لها من خلال المحافظة مع وزارة الصحة للتسريع في حال وجود حالة تستوجب التحويل الطبي .

وقال، “لن نسمح لأحد بالعبث بمقدرات شعبنا، والاعتداء على الممتلكات والمؤسسات العامة، خاصة هذا الصرح الطبي الذي يخدم كافة أهالي محافظة جنين إلى جانب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي.

وتابع أن القانون فوق الجميع وسيأخذ مجراه، وسنحاسب كل الخارجين عن القانون وتطبيق أقصى العقوبات بحقهم، ووعد بمتابعة قضية الاعتداء ومعاقبة مرتكبيها بأشد العقوبات القانونية .

وأشاد رمضان بالدور الكبير لكافة الطواقم الطبية والصحية في وزارة الصحة من أطباء وفنيين وصيادلة وممرضين وإداريين ومراكز إسعاف، لما يقومون به من جهود جبارة في تقديم الخدمة الطبية لشعبنا الذي ما زال تحت الاحتلال الإسرائيلي .

وكانت الطواقم الطبية نفذت الاعتصام في ساحة نصب الشهيد قبل التوجه إلى قاعة المحافظة، والتقى بهم نائب المحافظ كمال أبو الرب الذي استنكر وأدان الاعتداء.

وفي ذات السياق استنكر العاملون في مركز إسعاف جنين، ونقابة خدمات الإسعاف والطوارئ في فلسطين ما جرى من اعتداء على طواقم الإسعاف خلال نقلهم للمصاب الشرطي بلال عساف، وذلك خلال لقائهم نائب محافظ جنين كمال أبو الرب .

وندد مدير إسعاف جنين محمود السعدي وصالح أبو سيفين من نقابة خدمات الإسعاف بما حصل من اعتداء على طواقم الإسعاف أمس الاثنين أمام المستشفى، مطالبين المحافظ بتوفير الحماية للطواقم وضع حد لمثل هذه الممارسات والاعتداءات التي أصبحت ظاهرة متكررة لا تمت بصلة لأخلاق شعبنا الذي يناضل من أجل حريته، وضرورة محاسبة المعتدين .

وفي وقت لاحق،اعلن المتحدث بإسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات، ان عدد من الأشخاص الذين اعتدوا على المستشفى قاموا بتسليم انفسهم للأجهزه الأمنية.