رام الله : الاحتلال يهدم ويغلق 4 منازل في سلواد ودير أبو مشعل تعود لعائلات شهداء – رام الله مكس

رام الله : الاحتلال يهدم ويغلق 4 منازل في سلواد ودير أبو مشعل تعود لعائلات شهداء

   

رام الله مكس

هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم 3 منازل لمنفذي عمليات في قريتي دير أبو مشعل وسلواد قضاء رام الله.

وقامت قوات الاحتلال يهدم منازلي الشهيدين اسامة أحمد عطا (19 عاماً) وبراء إبراهيم صالح عطا (18 عاما)، فيما اغلقت منزل عادل حسن أحمد عنكوش (18 عاما) في قرية دير ابو مشعل شمال غربي رام الله، واستشهد الثلاث في عملية بالقدس ادت الى مقتل مجندة اسرائيلية.

كما وقامت قوات الاحتلال بهدم منزل الاسير مالك حامد في سلواد والذي نفذ عملية دهس يوم 6 نيسان في مستوطنة عوفرا ادت الى مقتل جندي اسرائيلي.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، ترافقها جرافات وشرعت بعملية الهدم.

وقالت مصادر محلية في قرية دير أبو مشعل إن قرابة 50 مركبة عسكرية اقتحمت القرية ترفقها جرافات عسكرية ضخمة، وفي ظل تحليق طائرة استطلاع في أجواء القرية.

وكانت محكمة الاحتلال منحت عوائل الشهداء مدة أسبوع لإخلاء المنازل تمهيداً لهدمها، بعد أن قررت المحكمة تنفيذ عملية الهدم، بناء على قرار قوات الاحتلال، حيث كانت قوات الاحتلال اقتحمت المنازل الثلاثة وصورتها واخذت قياساتها.

ووزعت قوات الاحتلال بيانا قالت فيه إنها ستفرض نظام حظر التجوال على القرية خلال عملية هدم المنازل، خشية من اندلاع مواجهات مع أهالي القرية، مثلما يحدث في كل مرة تقتحم فيها قوات الاحتلال القرية.

وناشدت مكبرات الصوت في مساجد دير ابو مشعل اهالي القرية للتصدي لقوات الاحتلال الاسرائيلي، ومنع هدم المنازل.

وقال رئيس مجلس قروي دير أبو مشعل، عماد زهران، إن أهالي القرية تجمعوا في الشوارع الرئيسية وبالقرب من منازل الشهداء الثلاثة لحمايتها، ومنع قوات الاحتلال من هدمها.

واندلعت مواجهات عنيفة في البلدة، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص.