الجمعة:
2024-03-29

فرقة "مزاج" السورية تنسحب من مهرجان ببرلين ترعاه سفارة "اسرائيل"

نشر بتاريخ: 14 أغسطس، 2017
فرقة "مزاج" السورية تنسحب من مهرجان ببرلين ترعاه سفارة "اسرائيل"

برلين- رام الله مكس

انسحبت فرقة “مزاج” السورية من مهرجان “بوب كولتور” 2017  الموسيقي التطبيعي الذي تشارك في رعايته السفارة الإسرائيلية في برلين.

وقالت الفرقة قفي بيان صادر عنها عقب الانسحاب: “نعلن وبكل فخر مقاطعتنا للمشاركة في مهرجان بوب كولتور”.

وأشارت إلى أنه “منذ مدة تمت دعوة أبو حجر من فرقة مزاج مع جيميك جيموفيت لتقديم حفل في مهرجان بوب كولتور في برلين أحد أهم المهرجانات الموسيقية في المدينة، وبناءً على هذه الدعوة قام الموسيقيان ولفترة طويلة بالتحضير لمشروع جديد كان من المقرر إطلاقه خلال المهرجان بعنوان “أوسلندر بيهوردي- مكتب الأجانب”.

وحسب الفرقة، فقد كان هدف المشروع الأساسي السخرية عبر الموسيقى والكلام من العقلية التي تحكم مكتب الأجانب التابع للحكومة الألمانية في تعاملهم مع كل من يحتاج إلى أسباب ليثبت رغبته في الإقامة في ألمانيا، بالإضافة إلى النقد الساخر من عقلية التسامح مع الاختلاف والعقل الأوروبي الاستعلائي والاستعماري.

من جانبها، أشادت حركة مقاطعة “اسرائيل” العالمية موقف فرقة “مزاج” بالانسحاب، قائلة: إنه يأتي هذا الموقف امتداداً للموقف العربي والسوري الوطني الرافض لشرعنة وتطبيع العلاقات مع نظام الاستيطان و الأبارتهايد الإسرائيلي في المحافل الفنية الدولية.

ودعت حركة المقاطعة (BDS) الفنانين والفنانات والفرق المشاركة بالمهرجان أن تحذو حذو خطوة فرقة مزاج بالإعلان عن الانسحاب الفوري.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º