أهالي بلدتي فحمة وبلعا يطالبون بحل مشكلة المياه لديهم

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

 

طالب أهالي بلدة فحمة جنوب مدينة جنين،اليوم الثلاثاء، بحل مشكلة النقص الحاد في المياه التي تعاني منها البلدة وتسبب معاناةً للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء وفد من بلدية فحمة مع رئيس سلطة المياه مازن غنيم في مكتبه في مدينة رام الله لبحث إيجاد حلول للقضية المذكورة.

وأشار غنيم خلال اللقاء إلى أن مشكلة نقص المياه التي تعاني منها البلدة، نتيجة لعدم وجود خط مياه خاص بالبلدة، وحصولها على المياه من خطي مياه بلدتي “كفر راعي وعلار”، الأمر الذي يؤثر على حصتها.

وطالب رئيس المجلس القروي محمد نواصرة سلطة المياه بإيجاد الحلول التي من الممكن أن تساهم في تغيير مسار خط المياه المغذي للبلدة التي تعاني من نقص حاد في المياه، لا سيما المناطق المرتفعة التي تغلب على طبيعة البلد نتيجة لهيكلها الجغرافي.

وأكد غنيم أن طواقم سلطة المياه ستعمل على دراسة الوضع المائي في بلدة فحمة والبحث عن الحلول المتعلقة بنقاط التزود، لإيصال حصة المياه المخصصة للبلدة للمساهمة في حلها.

“بلعا” تعاني أزمة مياه خانقة وتبحث عن حلول

قالت بلدية بلعا شمال مدينة طولكرم ، اليوم الثلاثاء: إن البلدة تعاني أزمة مياه خانقة باتت تتطلب حلولاً عاجلة من الجهات المختصة.

وبيّن رئيس البلدية أنور عمير خلال لقائه رئيس سلطة المياه في رام الله، اليوم الثلاثاء، أن نقص المياه في بلعا أثر تأثيرا سلبيا عليها؛ لكونها بلدة زراعية من الدرجة الأولى.

وطالب سلطة المياه برام الله ببحث الحلول التي من الممكن العمل عليها من أجل تحسين كميات المياه الواصلة للمواطنين، وضمان إيصال المياه للتجمعات كافة، لا سيما المرتفعة منها.

وأكد ضرورة بحث آلية تشغيل ومتابعة الأعمال المتعلقة ببئر بلعا الجديد، وإيجاد الدعم المالي اللازم للبئر من سلطة المياه.

بدوره قال رئيس سلطة المياه مازن غنيم: إن مشكلة المياه تكمن في بئر بلعا، الذي يعاني حاليا من انخفاض في الإنتاجية أثرت على كميات المياه المزودة للبلدة.

وأشار إلى أن طواقم سلطة المياه ستتوجه إلى بلعا لدراسة الوضع المائي كاملا في المنطقة، وبحث الحلول التي من الممكن أن تساهم في حل الإشكالية التي تعاني منها حاليا على مستوى التوزيع الداخلي، وكذلك البحث عن حلول استراتيجية تُحلّ المشكلة من خلالها بشكل كامل.