الخميس:
2024-03-28

رسالة موقعة باسم الجندي "شاؤول آرون" لعائلته والجيش: مفبركة

نشر بتاريخ: 13 ديسمبر، 2015
رسالة موقعة باسم الجندي "شاؤول آرون" لعائلته والجيش: مفبركة

رام الله مكس-Ramallah Mix: كشفت صحيفة عبرية النقاب صباح الأحد عن تلقي عائلة الجندي الأسير في قطاع غزة “شاؤول آرون” رسالة موقعه باسمه مؤخرًا نقلت عبر جهات مختلفة لها من حركة حماس.

ونقل موقع “معاريف” العبري عن خبراء بالجيش قولهم إن الرسالة مفبركة وأن حماس هدفت لممارسة الضغط على عائلته وتحريك المياه الراكدة بهذا الملف وإجبار الحكومة الإسرائيلية على البدء بمفاوضات لعقد صفقة تبادل.

وقالت إن “الرسالة أدخلت العائلة في وضع نفسي سيء وليست مستعدة للاقتناع بأنها مفبركة، حيث ستعقد مساء اليوم مؤتمراً صحفياً تدعو فيه حركة حماس لتأكيد صدق الرسالة”.

وجاء في الرسالة “أمي الغالية، أسمع صوت المطر حولي ولا أستطيع رؤيته ولا أشعر به، واكتشفت أن ذلك ليس من حقي منذ وقوعي بالأسر، أنتظر معلومة ما تفرحني وتعيدني إليكم”.

وبين الموقع أن حماس تعرض الرسالة على أنها كتبت في الأيام الأخيرة حيث جاء فيها أيضًا: “أود الخروج من الأسر، ولا أنكر تعاملهم الحسن معي ولكن شعوري بأنكم نسيتموني ولا يهمكم وضعي يملئ قلبي بالخوف، وأكثر ما يخفني هو نسياني لسنوات طوية كما حصل من الجندي جلعاد شاليط”.

وجاء فيها “أمي، بدأت أشعر بالبرد وأنا أخاف قدوم شتاء قاسي كما حصل العام الماضي، هل يقبل قلبك الحنون أن أبقى بعيداً عنك كل هذه المدة؟ متى ستعملون من أجلي؟، هل ستوافقون على مواصلة اللعب السياسي بكم والوعودات الكاذبة التي تعدكم بها حكومتنا؟ وعدونا بالجيش بأن نعود سالمين إلى بيوتنا وأمهاتنا لكنهم تركوني وذهبوا ولم يفعلوا شيئاً لأجلي”.

وختم رسالته بالقول: “علمت من الخاطفين بأنني لن أعود قبل الإفراج عن أسراهم. أمي وأبي اصنعوا شيئاً لأجلي”.

وكان موقع أمني مقرب من فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة نشر مؤخرا ما قال إنها “رسالة تحاكي حال الأسرى الإسرائيليين المفترضين بغزة”. وهي مطابقة لما نشرته “معاريف” في إشارة إلى التقاط الإسرائيليين لها.

وانتقدت الرسالة-التي نشرها موقع المجد الأمني على لسان أحد الجنود-تجاهل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لملفهم، وحملت رسالة أن الجنود المفقودين في غزة لن يعودوا قبل الإفراج عن الأسرى في سجون “إسرائيل”.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

وفي الأول من أغسطس من العام الماضي، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب قطاع غزة، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي.

وكانت القسام توصلت لصفقة تبادل أسرى مع الكيان الإسرائيلي-برعاية مصرية- مقابل الإفراج عن الجندي “جلعاد شاليط” في أكتوبر 2011، وأفرج الاحتلال بموجبها عن 1027 أسيرًا وأسيرة، بعد نحو خمس سنوات من أسر شاليط

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º