الجمعة:
2024-04-19
17º

الساعة الواحدة والنصف مؤتمر صحافي بالقاهرة لاعلان المصالحة

نشر بتاريخ: 12 أكتوبر، 2017
الساعة الواحدة والنصف مؤتمر صحافي بالقاهرة لاعلان المصالحة

رام الله مكس – أعلن رئيس وفد المصالحة عزام الأحمد أن مؤتمرا صحفيا سيتم ظهرا بتوقيت فلسطين، لوضع أبناء شعبنا في صورة آخر التطورات بشأن اجتماعات المصالحة بين حركتي “فتح” و”حماس”، المنعقدة في القاهرة منذ يومين، برعاية مصرية، ومن المتوقع ان يعقد بعد الساعة 1:30 ظهرا.

وافادت مصادر  انه وخلال الاسبوع القادم بعد ان توافق باقي الفصائل على اعلان القاهرة سيكون لدى الشعب خارطة سياسية فلسطينية جديدة قديمة، أساسها سلطة واحدة وقانون واحد وسلاح واحد، ومن الناحية السياسية هذا عنوان استراتيجي كبير ستعتمد عليه العواصم العربية في الحوار مع الولايات المتحدة واسرائيل وباقي اللاعبين الكبار في العالم.

وكما وردت تصريحات لحماس، ان حكومة التوافق ستحكم فوق الارض فقط، وان المقاومة ستحكم تحت الارض، لكن عنوان المصالحة واحد.

وافادت مصادر مطلعة ان الاتفاق يشمل بندين اساسيين لم يكن يمكن من دونهما، وهما الحكومة “وتشمل جميع الهيئات الاخرى وتشمل القضاء والنيابة العامة وكل السلم الوظيفي وديوان الموظفين والرتب العسكرية”، أمّا البند الثاني في الاهمية فهو “المعابر والحدود”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، اعلن فجر الخميس أن حركتي فتح وحماس، قد توصلتا لاتفاق في ختام جلسة الحوار المنعقدة في العاصمة المصرية، القاهرة. وكانت قد اكدت مصادر في القاهرة ان الانباء الاولية تدور حول الاتفاق على ثلاثة ملفات: – تسكين موظفي غزة وحل مشكلتهم

– وتسليم المعابر والحدود لحرس الرئاسة

-وتشكيل لجان لمتابعة ما لم يتم انجازه حتى الان.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º