مصر تمدد حالة الطوارئ 3 أشهر اعتباراً من غد الجمعة – رام الله مكس
الجمعة , 20/10/2017 , 12:00 مساءً

مصر تمدد حالة الطوارئ 3 أشهر اعتباراً من غد الجمعة

       

رام الله مكس – أعلنت مصر، اليوم الخميس، تمديد حالة #الطوارئ ثلاثة أشهر أخرى اعتبارا من غد الجمعة.

وجاء في قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح #السيسي بتاريخ العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ونشرته الجريدة الرسمية اليوم “تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول)”.

وكانت مصر قد أعلنت حالة الطوارئ بعد هجومين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية في ابريل/نيسان الماضي، وأسفر عن مقتل 45 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

ونص القرار رقم 510 لسنة 2017 الذي أصدره الرئيس المصري، على إعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح غد الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر 2017 ميلادية.

وتضمن القرار أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.
ونصت المادة الرابعة من القرار على أنه يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 58.

يذكر أن حالة الطوارئ أعلنت في جميع أنحاء البلاد منذ 10 أبريل الماضي، عقب تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية، وتم تمديدها في 10 يوليو الماضي.