إعادة فتح طريق أربيل – الموصل بعد ساعات على إغلاقها – رام الله مكس
الثلاثاء , 12/12/2017 , 4:36 صباحًا
Peshmerga forces advance in the east of Mosul to attack Islamic State militants in Mosul, Iraq, October 18, 2016. REUTERS/Thaier Al-Sudani

إعادة فتح طريق أربيل – الموصل بعد ساعات على إغلاقها

 

رام الله مكس – أعادت السلطات الكردية فتح الطرق الرئيسية التي تربط إقليم كردستان بمدينة الموصل شمال العراق، بعد ساعات من قيام قوات البيشمركة بإغلاقها، وفق ما أفاد مسؤول عسكري كردي كبير وكالة فرانس برس.

وقال المسؤول رافضاً الكشف عن اسمه: “أعيد فتح الطريقين الرئيسيين المؤديين إلى مدينة الموصل من اتجاهي مدينتي دهوك وأربيل بعد ساعات من إغلاقهما من قوات البيشمركة الكردية إثر مخاوف من احتمال حصول هجوم للقوات الأمنية العراقية على المناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل”.

وكانت قوات البيشمركة الكردية، قد قطعت، فجر الخميس، الطرق الرئيسية التي تربط إقليم كردستان بمدينة الموصل جنوب العراق بعد رصد تحركات عسكرية للقوات العراقية قرب المناطق المتنازع عليها بين بغداد وكردستان العراق، وفق ما أفاد مسؤول عسكري بهذه القوات في أربيل.

وقال القيادي إن “هذه الاجراءات احتياطية بعد أن لمسنا وجود تحركات وتحشدات للقوات الأمنية العراقية بالقرب من السواتر الأمامية لقوات البشمركة”.

كما أعلنت حكومة الإقليم، الأربعاء، أن لديها معلومات عن استعداد القوات العراقية لشن هجوم واسع النطاق ضد المقاتلين الأكراد، في حين نفى المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي، سعد الحديثي، وجود نية للحكومة المركزية القيام بعمل عسكري ضد الإقليم.
وأكد الحديثي لقناة “العربية” أن “الحكومة العراقية لن تذهب إلى أي صدام عسكري مع البيشمركة”، مشيراً إلى أن وجود القوات الاتحادية هو للحفاظ على أمن قضاء الحويجة بعد استعادته من تنظيم داعش.

 
 

This site is protected by wp-copyrightpro.com