الخميس:
2024-03-28

جنين: رساله موجعة من الأسير سامر المحروم لوالدته المرحومة

نشر بتاريخ: 17 نوفمبر، 2017
جنين: رساله موجعة من الأسير سامر المحروم لوالدته المرحومة

جنين-خاص رام الله مكس-مصعب زيود

وجه الأسير سامر عصام المحروم(50 عاماً) من مدينة جنين، رسالة من داخل سجن جلبوع الاحتلالي، الى روح والدته المتوفية قبل ايام الحاجة يسرى المحروم.

وتلقت عائلته رسالته الموجعة،التي وصلت اليوم الجمعة مع احد الأسرى المفرج عنهم، والتي قال فيها ما يلي:

“كنت أخط رسالة إليك قبل أيام من رحيلك وفي انتظار أحد الشباب الذين سيفرج عنهم وإرادة الله فوق كل شيء أمي الحبيبة التي جدلت معها لغة تختلف عن أي لغة عشق في العالم…أمي في عفويتها كانت تبسط كل تعقيدات السجون و ليس أمامي فقط بل لكل الأسرى الذين لن ينسوا أخر كلماتها في غرفة الزيارة وحين ينتهي وقت الزيارة 45 دقيقة ولا مجال لسماع أصوات الزائرين لنظام العزل الصوتي إلا أن كلماتها كانت تدق في قلوبنا حين نرى يديها ترتفع وتتمتم : “ستار العرش مسبول عليكم وعين الله ناظرة اليكم بحول الله و قدرة الله لا يقدرون عليكم واستودعتكم الله جميعا” حين حضنتك آخر مرة وحين سمحت إدارة السجن بأخذ صورة معك لم أكن أعلم أن هذي الصورة الأخيرة. .. سلام عليك يا أمي واعدك بأن أظل كما كنت قويا فروحك تسكن داخلي.”

يذكر ان الحاجة يسرى المحروم توفيت صباح يوم الخميس في الثاني من الشهر الحالي، حيث تعتبر أقدم ناشطة في مجال الأسرى بمحافظة جنين، وتحظى بتقدير عالي من المواطنين وأهالي جنين ومؤسسات وفعاليات مناصرة الأسرى والقوى والأحزاب السياسية.

ولم تعرف جنين فعالية لمناصرة الأسرى في العقود الثلاثة الماضية لم تكن الحاجة أم عصام المحروم مشاركة فيها، كما أنها عانت لعقود من اعتقال نجلها الأسير سامر والمعاد اعتقاله بعد ان افرج عنه “بصفقة وفاء الأحرار” حيث كان محكوما بالسجن المؤبد وقضى 27 عاما في السجون الإسرائيلية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º