الخميس:
2024-03-28

نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "كورنيت"

نشر بتاريخ: 20 نوفمبر، 2017
نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "كورنيت"

رام الله مكس -قال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ان حزب الله ارسل سلاحا إلى المقاومة في فلسطين كصواريخ “الكورنيت” المضادة للدبابات ونفتخر بأننا دعمنا المقاومة.

واضاف نصر الله :”لم نرسل اي سلاح لليمن او البحرين او الكويت او العراق، لم نرسل سلاحا لاي بلد عربي. نعم ارسلنا سلاحا الى فلسطين المحتلة مثل الكورنيت، ومن يريد ان يديننا هو المدان، وارسلنا الى سوريا السلاح الذي نقاتل به فقط”.

وقال في اطلالة متلفزة على الاتهام الذي تم توجيهه الى حزب الله في اجتماع الوزراء العرب مشيرا ان الاتهام لنا سخيف، وشدد على ان لا علاقة لحزب الله بإطلاق الصاروخ من اليمن على الرياض ولا بما سبقه ولا بما سيلحقه ن. وقال نصر الله :” انه في الوقت الذي كانت فيه القوات السورية وحلفاؤها ومعها حزب الله تحرر البوكمال من داعش كان الوزراء العرب يصفون حزب الله بأنه إرهابي وفي الوقت الذي تتحمل فيه ايران الدعم ضد داعش يتهمون ايران انها دولة راعية للارهاب.

واعتبر نصر الله ان التعليقات الإسرائيلية بشأن العلاقات مع بعض الدول العربية وخصوصاً السعودية كافية لمعرفة اتجاه الأمور مشددا على ان إسرائيل هي أكبر تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة وسلاح المقاومة هو الأساس لتحقيق الأمن والاستقرار.

واضاف متوجها لمن يطلب نزع سلاح حزب الله “ان أهم عامل لحماية لبنان بمواجهة اعتداءات اسرائيل هو سلاح المقاومة في إطار معادلة الجيش والشعب والمقاومة. واضاف ان سلاح حزب الله هو عامل أساسي في تحقيق الاستقرار في لبنان”.

وتوجه لمن يتدخلون بالشؤون اللبنانية انه إذا أردتم مساعدة لبنان فعلاً فلا تتدخلوا فيه كما فعلتم مؤخراً ولا ترسلوا التكفيريين إليه.

ولفت ان كل الاعتداءات الإسرائيلية لم تستدع اجتماعاً للوزراء العرب لكنهم اجتمعوا بسبب صاروخ واحد على الرياض قال ان هناك حرب شعواء على دولة عربية اسمها اليمن وهناك امر قطعي ان الصواريخ السعودية تقصف اليمن يوميا فهل اليمنيون ليسوا عربا؟ اليس لديكم دين او ضمير؟

واضاف نصر الله: امام ما تشهده اليمن اوجه نداء الى كل المرجعيات الدينية وكل العرب والمسلمين لموقف وصوت يرتفع للطلب من السعودية وقف الحرب وسحق الاطفال والمجاعة والكوليرا والذهاب لحل سياسي.

واكد نصر الله انه مع تحرير البوكمال سقطت “دولة داعش”، وهذا لا يعني انتهاء تنظيم داعش مؤكدا ان علينا ان نتابع بنفس القوة والاندفاع للإجهاز على بقايا داعش خصوصاً وأننا نعلم أن الاميركيين يعملون على إحيائه.

واكد نصر الله ان تحرير البوكمال انجاز كبير واهمية البوكمال انها مدينة حدودية وعلى معبر القائم وبالتالي فالوصل بين سوريا والعراق قد حصل، وتحرير المدينة يعني أنه لم يعد هناك مدينة يسيطر عليها داعش ليس في سوريا فقط بل في المنطقة. وشدد على ان الانجاز في البوكمال يحصن وحدة سوريا ويسقط مشروع التقسيم.

وكشف ان الأميركي فعل كل ما يستطيع لمساعدة داعش في البوكمال وأمّن غطاء جوياً لداعش شرقي الفرات وشنّ حربا الكترونية وعملية تشويش على القوات المهاجمة.

ولفت نصر الله في حديثه عن الانجازات في العراق اننا شهدنا تحرير آخر قضاء عراقي ومدينة عراقية من داعش وهذا انجاز عظيم جدا ووصلت القوات العراقية الى الحدود السورية. واضاف ” نعتبر ان المهمة انجزت وبانتظار اعلان النصر العراقي سنتخذ الخطوات المناسبة حول وجود قيادات وكوادر حزب الله الجهاديين في العراق”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º