العكر يستبعد تشغيل الجيل الثالث قبل نهاية العام – رام الله مكس
الخميس , 14/12/2017 , 12:45 صباحًا

العكر يستبعد تشغيل الجيل الثالث قبل نهاية العام

 

رام الله مكس – استبعد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالت الفلسطينية عمار العكر اليوم الثلاثاء، تشغيل خدمة الجيل الثالث للاتصالات بشكل كامل في الضفة الغربية قبل نهاية العام الجاري 2017، متوقعاً أن يتم التشغيل في الربع الأول من العام المقبل.
وأكد العكر ، أنه من الصعب جداً تشغيل خدمة الجيل الثالث قبل نهاية العام بشكل كامل قبل نهاية العام، لأن طواقم الشركة توصل الليل بالنهار لتركيب أكثر من ألف محطة بث خلوي لخدمات الجيل الثالث.

وأضاف العكر” لدينا أكثر من ألف محطة بث لم يتم اخلاء سبيلها من الجمارك الإسرائيلية والفحوصات الأمنية إلا قبل حوالي الشهر فقط، ونحن بحاجة لعدة أشهر من أجل إنهاء تركيب أكثر من ألف محطة بث خلوي لخدمات الجيل

الثالث، ونأمل في الربع الأول 2018 إطلاق الخدمة”.

وأشار إلى أنه وبعد سنوات طويلة من تأكيد دخول خدمات الجيل الثالث، وتحريرها من الجانب الإسرائيلي، رغم الحصول على موافقات منذ سنتين على تشغيل شبكة الجيل الثالث، ولكن” للأسف تأخر تنفيذ هذه الاتفاقيات التي

وقعناها في شهر 11 للعام 2015، لسلسلة من المعيقات التي تم حلها أخيراً، باستكمال ادخال المعدات الخاصة ببث الشبكة”.

وأضاف العكر” نأمل أن يتم تشغيل الشبكة خلال الأشهر القليلة القادمة، وطواقمنا تعمل مع المقاولين وتواصل الليل بالنهار من أجل تركيب حوالي ألف محطة بث في أنحاء الضفة الغربية، من أجل تشغيل الخدمة”.

وتابع” نأمل أنه خلال الأشهر القليلة القادمة أن تكون خدمات الجيل الثالث جاهزة لنقدمها لمشتركينا في الضفة الغربية، وفي مرحلة غير متأخرة لمشتركينا في قطاع غزة”.

 
 

This site is protected by wp-copyrightpro.com