الخميس:
2024-04-18

زعيم “لهافا” يدعو لمنع أعياد الميلاد وطرد المسيحيين مصاصي الدماء من فلسطين

نشر بتاريخ: 22 ديسمبر، 2015
زعيم “لهافا” يدعو لمنع أعياد الميلاد وطرد المسيحيين مصاصي الدماء من فلسطين
رام الله مكس – دعا زعيم منظمة “لاهافا” اليمينية الإسرائيلية “بنتسي غوفشتاين”، الـى منع الاحتفالات بعيد الميلاد في القدس المحتلة، واصفا المسيحيين بـ “مصاصي الدماء”، داعيا الى طردهم من مدن الداخل المحتل عام 48.
وبحسب ما نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، قال “غوفشتاين” في بيان نشره على الموقع الالكتروني المتدين “كوكر”: “لا مكان لعيد الميلاد في الأراضي المقدسة، علينا أن نطرد مصاصي الدماء من أرضنا ولا نجعل لهم موطئ قدم عندنا، قبل أن يستبيحوا دماءنا من جديد”.
وأضاف “إنني في الأيام الأخيرة أتجول في البلاد وأشعر بشعور غير لطيف، ليس الحديث هذه المرة عن فقدان الأمن الشخصي بسبب تقصير الحكومة تجاه العدو العربي، وإنما بسبب فقدان الأمن الروحي، في هدم الحصن، بسقوط خط دفاع الشعب اليهودي أمام عدونا الفتاك منذ مئات السنين – الكنيسة المسيحية”.
وكتب أن الكنيسة في الماضي استخدمت وسائل شتى لإبادة الشعب اليهودي، حسب تعبيره، وهي اليوم “منيت بهزيمة قاضية بحيث أصبح لدى الشعب اليهودي أحد الجيوش الأكثر قوة في العالم وليس لديها فرصة لإبادة جسدنا”.
وأضاف أن “الأمل الوحيد الأخير الذي بقي لدى هؤلاء من مصامي الدماء وهو التبشير”.
وختم بالقول “لا مكان للاحتفال بعيد الميلاد المسيحي في البلاد يجب منع النشاط التبشيري، هيا لنطرد مصاصي الدماء من ديارنا، قبل أن يمصوا دمنا مجددا”.
وذكرت الصحيفة أن منظمات حقوقية في الداخل المحتل قد تقدمت بشكوى رسمية للنائب العام وشرطة الاحتلال بطلب التحقيق بأقوال غوفشتاين التي تتضمن تحريضا صريحا ضد المسيحيين.
أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.764
دينار أردني
دينار أردني
5.322 - 5.301
يورو
يورو
4.001 - 3.996
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.077
الخميس 18 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º