الخميس:
2024-04-25

غزة- "#ثورة_ الموظفين_ انطلقت"

نشر بتاريخ: 12 ديسمبر، 2017
غزة- "#ثورة_ الموظفين_ انطلقت"

رام الله مكس – “يلي بدك التمكين مكن الموظفين” “إحنا رجال فلسطين إحنا مش شحاتين” “يا حمد الله اسمع اسمع الموظف مش راح يركع، إما حقوقنا إما ارحل”، تحت هذه الشعارات أعلن موظفوا قطاع غزة أن “ثورتهم” لاسترداد حقوقهم قد انطلقت بعنوان “#ثورة _الموظفين_انطلقت”.

الموظفون الغاضبون اعتصموا اليوم إمام مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة بعد أن أعلنت نقابة الموظفين اليوم الثلاثاء إضراب شامل في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية رافعين شعارات تؤكد رفضهم للإقصاء الوظيفي والإحلال.

عبد الرحمن الحوراني موظف في وزارة الداخلية أكد أن حل مشكلة الموظفين هي أساس المصالحة من خلال ترتيب رتبهم ودمجهم بعيدا عن الإقصاء وإنما مشاركة جميع الموظفين للعمل، مشددا أنها سلطة واحدة.

وقال في هذا الصدد” بدنا نشتغل مع بعض بدنا نحب بعض ولا يجوز أن يتم إقصاء الموظفين كما حصل في عملية تسليم المعابر”. ودعا الحوراني حكومة التوافق للعمل بجدية من اجل إتمام موضوع المصالحة المصالحة مضيفا: “تفاجأنا بالاسوأ بعد أن اعتقدنا أن هذه المصالحة تختلف عما قبل”، داعيا لايجاد حل لقضية الموظفين والكهرباء على حد سواء.

من أربع سنوات وأكثر من أربعين ألف موظفي في قطاع غزة يتقاضون رواتب بحد أدنى من 1000 الى 1500 شيكل في سبيل أن يصبحوا شرعيين كما قالوا.

يقول حوراني:” منذ أكثر من أربع سنوات نأخذ اقل من نصف راتب حتى أصبح مشروعا فدفعات الألف شيكل لا تكفي لدفع ايجارت البيوت او البقالة او التزامات الروضات”، مبينا انه يقوم بدفعات على دفعات شهريا.

الحملة الشعبية لمناصرة موظفي قطاع غزة طالبت برحيل حكومة الدكتور أمي الحمد الله وتشكيل حكومة انقاذ وطني من كل الفصائل والشرائح الوطنية مشددين انه لم يعد لديهم مزيدا من الصبر على إجراءات التسويف والمماطلة والانقسام التي تنتهجها الحكومة.

وقال بلال بكوش الناطق باسم الحملة” الحكومة التي لم توحد موظفيها من اجل القدس فتلك حكومة لا ولن تحظى بثقة شعبها”.

وطالب بكوش كل الجهات الراعية والمراقبة لاجراءات المصالحة واتفاقات القاهرة وعلى راسهم مصر ثم فصائل العمل الوطني بالخروج عن صمتهم والاعلان الفوري عن الطرف المعطل للمصالحة .

واكد بكوش انه لا عودة للمستنكفين للعمل في الوزارات قبل حل مشكلة موظفي غزة وصرف رواتبهم مطالبا جميع الوزارات للعمل على ذلك والالتزام بالقرار الموحد مهددين انهم سيقلبون الطاولة على رؤوس المتآمرين.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الخميس 25 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º