الخميس:
2024-03-28

نتنياهو: لن يتم إخلاء المستوطنات بأية تسوية مستقبلية

نشر بتاريخ: 13 ديسمبر، 2017
نتنياهو: لن يتم إخلاء المستوطنات بأية تسوية مستقبلية

رام الله مكس

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال اللقاءات التي جمعته بقيادات الاتحاد الأوروبي، إن حكومته لن تمس بالمشروع الاستيطاني بالأراضي الفلسطينية المحتلة، ولن تقوم بإخلاء أي تجمع استيطاني وستواصل البناء والتوسع بالمستوطنات.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن جلسات نتنياهو مع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل شهدت لحظات من التوتر والتباين بالمواقف، حيث أعلن قادة أوروبا رفضهم لقرار الرئيس الأميركي، بأن القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، فيما وجهوا انتقادات شديدة اللهجة لسياسة الحكومة الإسرائيلية وخاصة بكل ما يتعلق بالمشروع الاستيطاني.

وعاد نتنياهو، إدراجه للبلاد عقب عدم حصوله على الدعم الذي كان يؤول إليه في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث زارها للقاء رئيس المفوضية الأوروبي جان كلود يونكر، ووزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، لاغيا لقاءه بيونكر.

ولفت الانتباه استقبال الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية فريدريكا موغريني، لنتنياهو الذي زار الاتحاد الأوروبي على مستوى رئيس حكومة بعد 22 عاما، خارقة البروتوكول.

واتهمت مصادر مقربة من نتنياهو الأوروبيين بتسريب معلومات عمدا خلال زيارته إلى أوروبا قائلة “إننا لا نقول في الاجتماعات معلومات أو مواقف لا نريد نشرها”.

وذكر مسؤولون إسرائيليون حضروا اجتماع نتنياهو مع وزراء الخارجية الأوروبيين، أن نتنياهو أبلغ الحاضرين إنه لن يكون مستعدا للمساس بالمستوطنين في إطار اتفاقية سلام مستقبلية مع الفلسطينيين، وإنه سيرفض إخلاء المستوطنات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º