ليبرمان يعتقد:”اسرائيل مستعدة لدفع ثمن اعلان ترامب”

       

رام الله مكس – قال وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان ان اسرائيل مستعدة لدفع ثمن اعلان ترامب.

وقال ليبرمان، اليوم الثلاثاء، في لقاء مع رؤساء مجالس التجمعات الاستيطانية المحاذية لقطاع غزة : “الآن المهم هو تعزيز موضوع القدس والتصميم الأمريكي على إنهاء الجدل المرّ الجاري منذ سنوات”.

وقال ليبرمان حسب صحيفة “يديعوت احرونوت” الاسرائيلية “اوضحنا أن القدس عاصمة إسرائيل، وليست للتفاوض أو المساومة، وقرار ترامب تاريخي وكان واضحاً لنا أنه سيكون هناك ثمن لإعلان ترامب ونحن على استعداد لدفعه”.

وحذر ليبرمان من أن اسرائيل “لن تتسامح مع إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على إسرائيل، حتى لو كان متقطعا، وان الضربات التي تلقتها حماس كانت واضحة وهي رسالة مهمة للجميع، إن حكومة إسرائيل جاهزة أكثر من أي وقت مضى”.

وجدد ليبرمان التأكيد على قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينيت” بعدم الإفراج عن جثامين شهداء فلسطينيين، وقال: “لن تتم إعادة الجثامين، على الكنيست والحكومة تشريع رفض هذا الأمر، وقد قررنا تقديم التماس آخر إلى المحكمة العليا، للنظر في هذا الموضوع مجدداً”.

وقررت الحكومة الإسرائيلية يوم الاثنين، استمرار احتجاز جثامين شهداء فلسطينيين، على الرغم من إقرار المحكمة العليا الإسرائيلية، بعدم قانونية هذا الاحتجاز.