السبت:
2024-04-20

ماذا قال العاهل السعودي للرئيس عباس؟

نشر بتاريخ: 20 ديسمبر، 2017
ماذا قال العاهل السعودي للرئيس عباس؟

رام الله مكس – جدد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال لقاء الرئيس محمود عباس في الرياض الأربعاء، تأكيد دعم المملكة لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

واستقبل العاهل السعودي في قصره بالعاصمة السعودية الأربعاء، الرئيس عباس والوفد المرافق له، وعقدا جلسة مباحثات رسمية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”.

وجدد الملك سلمان، خلال جلسة المباحثات، التأكيد على مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما جرى خلال الجلسة بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وفق ما أضافت “واس”.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”، من جانبها، أن الرئيس عباس أطلع الملك سلمان على آخر التطورات والاتصالات التي يجريها لحماية القدس من المخاطر المحدقة بها، إثر القرار الأميركي.

ووصل الرئيس عباس إلى السعودية مساء الثلاثاء في زيارة رسمية تشمل أيضا لقاء مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، طبقا لـ”وفا”.

وكان الملك سلمان شدد الأسبوع الماضي خلال افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى، أهمية استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأميركي بشأن القدس، بما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º