الخميس:
2024-03-28

هكذا حوّل الاحتلال نابلس لجنوب لبنان

نشر بتاريخ: 21 ديسمبر، 2017
هكذا حوّل الاحتلال نابلس لجنوب لبنان

رام الله مكس – كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت عن تدريبات أجراها الجيش الاسرائيلي في منطقة نابلس شمال الضفة الغربية، تحاكي حربا مع حزب الله في جنوب لبنان.

وتحت عنوان هكذا حول المظليون نابلس إلى جنوب لبنان، قالت الصحيفة إن الجيش استغل فترة الهدو النسبي التي سادت في الضفة الغربية خلال الأشهر الاخيرة، لتنفيذ تدريب في نابلس ومحيطها يحاكي حربا مع حزب الله في جنوب لبنان.

وأضافت أن التدريبات التي نفذتها عدة كتائب من كافة الألوية بالجيش الإسرائيلي شملت توغل القوات في العمق بمعاونة طائرات مروحية، وتفجير مبان غير مسكونة، والتدرب على قنص أهداف وهمية، مشيرة إلى أن الأجواء في المنطقة تشبه ذات الاجواء في جنوب لبنان.

ونفذ الجنود المظليون برفقة جنود من وحدة الكلاب مع كلابهم المدربة وآليات عسكرية خاصة وطائرات “اليسعور” التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، عملية اقتحام لقرية سيلة الظهر قرب نابلس، ونفذ الجنود خلال ذلك عملية تسلل سرية على الأرجل للوصول إلى هدف يبعد عدة كيلو مترات في العمق.

كما عثروا على بعض الاسلحة خلال تفتيش منازل المواطنين في القرية القديمة بسيلة الظهر، من بينها مسدسا وبندقية صيد، لكن قادتهم اعتبروا ذلك نجاحا بسيطا، قائلين إننا نعدهم للهدف الحقيقي وهي الحرب القادمة مع حزب الله.

وقال ضباط مشاركون بالتدريب لقد دربنا الجنود قبل شهر ونصف، في قرية سيلة الظاهر بنابلس، على القتال والتحرك في قرى مسكونة، مشابهة للقرى اللبنانية، وذلك استعدادا للحرب القادمة مع حزب الله.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º