الجمعة:
2024-03-29
17º

يديعوت: حركة أبو مازن تشبّه ترامب بهتلر

نشر بتاريخ: 21 ديسمبر، 2017
يديعوت: حركة أبو مازن تشبّه ترامب بهتلر

رام الله مكس – نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” مساء اليوم، تقريرا رصدت فيه غضب السلطة الفلسطينية وحركة فتح من قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحاولت الصحيفة أن تعرض ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لحركة فتح إلى جانب الإعلام الرسمي بشكل تحريضي، وعنونت تقريرها المشار إليه بالقول : “حركة أبو مازن في هجوما غير مسبوق: ترامب مثل هتلر”.

وقالت الصحيفة إن حركة فتح نشرت يوم الجمعة الماضي على حسابها في تويتر صورتين لترامب وهتلر، وكتبت تحتهما أنا لا ارى أي فرق، وأنت؟.

كما نشرت فيديو يظهر فيه شاب يمنع استمرار ورشة داخل إحدى قاعات جامعة القدس بطولكرم، بسبب تمويلها من قبل مؤسسة “USAID” الأمريكية.

وتناول التقرير أيضا الإعلام الرسمي، الذي قالت الصحيفة إنه لا ينشر أي شيء دون موافقة مسؤولي السلطة، وعلى رأسهم أبو مازن الذي يطلعه مستشاروه على كل شيء يبث، مشيرة إلى أن هذا الإعلام شارك في الهجوم على ترامب والولايات المتحدة.

كما أشارت إلى التظاهرات التي جرت في بيت لحم والشعارات التي رفعها الناشطون وخلالها نددوا بنائب ترامب بينس الذي كان من المقرر أن يزور إسرائيل قبل أن تؤجل إلى وقت لاحق، مستشهدة بشعار، “مدينة بيت لحم ترحب بمبعوقي السلام لا بمبعوثي الحرب، بينس اذهب إلى بيتك”.

وقالت يديعوت إن حركة فتح طالما حافظت على جسور العلاقات مع الولايات المتحدة، حتى بعد انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة، إلا أن هذا الموقف تغير بعد إعلان ترامب حول القدس، ويشهد الهجوم على الولايات المتحدة “تحريضا” غير مسبوق من فتح والسلطة الفلسطينية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º