صور وفيديو…مسيرة في جنين نصرة لمدينة القدس المحتلة

     

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
شارك المئات من أهالي وفعاليات وقوى محافظة جنين، في مسيرة حاشدة نصرة للقدس المحتلة ،و رفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وانطلقت المسيرة الحاشدة من أمام مسجد المدينة الكبير، عقب أداء صلاة الجمعة، يتقدمها قادة العمل الوطني والرسمي، وأمين سر إقليم حركة فتح نور أبو الرب، وعدد من قادة الحركة من المدينة وبعض القرى والبلدات المجاورة.

وهتف المشاركون بالمسيرة السلمية بالعبارات الداعمة للقيادة الفلسطينية، والرافضة للسياسة الأميركية المنحازة لإسرائيل.

وجابت المسيرة العديد من شوارع المدينة الرئيسية، حيث رفع المشاركون فيها الرايات الفلسطينية، واليافطات التي تؤكد على عروبة القدس.

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي على الدوار الرئيسي دوار “الشهيد أبو علي مصطفى”، بكلمة للمدير العام في محافظة جنين منصور السعدي، وأخرى باسم فعاليات جنين ألقاها محمد العابد.

كما ألقى نائب أمين سر حركة فتح عطا أبو ارميلة كلمة حيا خلالها المشاركون في المسيرة.

وشدد جميع المتحدثين على أن القدس والمقدسات خط أحمر، مؤكدين رفضهم للموقف الأميركي المنحاز سواء في مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة، أو بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل.

وشددوا على وحدة الدم والمصير بين أبناء الشعب الواحد، مطالبين الدول العربية والإسلامية وجماهيرها والعالم بالتحرك من أجل وقف الغطرسة الأميركية.

كما حذر المتحدثون من نتائج ما أقدمت عليه الإدارة الأميركية بعد إعلانها القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال.

بدوره، طالب مفتي جنين محمد أبو الرب في خطبة الجمعة في مسجد المدينة الكبير، بالوحدة والابتعاد عن الحزبية والالتفاف حول قيادتنا الشرعية المتمسكة بثوابتنا الوطنية من أجل حرية وعروبة وإسلامية القدس الشريف.

وقال: إن القدس تقع على عاتق ومسؤولية كل الشعوب العربية والإسلامية، ومطلوب من جميع الدول الشقيقة الاستمرار في الحراك والهبات الجماهيرية نصرة للأقصى والمقدسات.