أب يحتجز طفله 5 سنوات في قفص خشبي.. وهذه ذريعته!! – رام الله مكس

أب يحتجز طفله 5 سنوات في قفص خشبي.. وهذه ذريعته!!

   

رام الله مكس – لجأ رجل تايلاندي يدعى “شمان دوانجان” إلى حجز طفله البالغ من العمر 9 أعوام في قفص خشبي كل صباح قبل أن يتوجه إلى العمل على مدى 5 سنوات.

وبرّر دوانجان البالغ من العمر 38 عامًا فعلتهُ، قائلًا: إن الطفل بورمرز يعاني من مشاكل في السلوك، بعد أن أُصيب إصابة شديدة في الرأس وهو في عمر الـ4 بمدينة كرابي في تايلاند.

وعلى مدى 5 سنوات أُجبر الأب -على حدّ وصفه- على حبس ابنه بعد أن أصبح سلوكه غير منتظم على نحو متزايد، ما يعني أنه لا يمكن نقله إلى المدرسة العادية.

وخوفًا على سلامة الطفل بنى “دوانجان صندوقًا خشبيًا للطفل بطول 2.5 متر وعرض 2 متر، وذلك لغايات عدم ترك ابنه وحده أثناء وجوده في العمل، حيثُ يقوم الجيران بوضع الطعام للطفل من خلال الثغرات الموجودة في الصندوق الخشبي”.

وتعرّض الطفل لحادث سيارة قبل 5 سنوات أثناء الذهاب إلى المدرسة، وعانى من جرح سيئ في جبينه، وعندما شُفي لم يعد إلى طبيعته.

وقال “دوانجان” إنه حاول يائسًا مساعدة ابنه، ولكن دون جدوى، فكان يهرب كل يوم من المنزل ويختبئ في الغابة، ويمشي من تلقاء نفسه، وأحيانًا دون ملابس، لذا قرر بناء قفص له.

وأضاف “أن والدته تركته لتكوّن أسرة جديدة، لذا ليس هناك أي شخص آخر يقوم بمساعدته”، معبرًا عن أمله أن يساعده طبيب أو يوظف شخصًا لرعايته”.

ومن جانبه قال رئيس التنمية البشرية والضمان الاجتماعي في كرابي “كيتي إنتراكول”، إن المسؤولين أعطوا الأب مبلغًا طارئًا قدره 3000 بات تايلاندي لمساعدته في تلبية الاحتياجات الأساسية، موضحًا أنهم مستمرون في المحاولة لمساعدة ابنه على الشفاء والعثور على التشخيص والعلاج الطبي له.