الخميس:
2024-03-28

الإفراج عن أميرين سعوديين من الموقوفين في قضايا الفساد

نشر بتاريخ: 29 ديسمبر، 2017
الإفراج عن أميرين سعوديين من الموقوفين في قضايا الفساد

رام الله مكس

كشفت أميرة سعودية عن إطلاق سراح أميرين من أبناء العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز كانا موقوفين في قضيا فساد.

ونشرت الأميرة نوف بنت عبد الله، شقيقة زوجة الأمير متعب بن عبد الله الذي أطلق سراحه في وقت سابق، عبر حسابها في موقع “تويتر”، الخميس، صورتين للأمير مشعل بن عبد الله والأمير فيصل بن عبد الله، وذيلتهما بتغريدة قالت فيها “الفضل لله والمنّة .. أعزكم الله يا الغالين على طاعته”.

وفي التعليقات على التغريدة نفسها، هنأها مغردون بخروجهما وعودتهما سالمين، وردت عليهم الأميرة السعودية بالشكر على تهنئتهم.

وفيما لم يتم إعلان الإفراج رسميا عن الأميرين، قال موقع سبق الإلكتروني السعودي إن الإفراج عن الأميرين (دون أن يسميهما) جاء بعد أن تم التوصل إلى تسوية مالية معهما، دون الكشف عن تفاصيلها.

وبذلك يرتفع عدد المفرج عنهم من أبناء العاهل السعودي الراحل إلى 3 بعد الإفراج عن الأمير متعب وزير الحرس الوطني السابق، نهاية الشهر الماضي، فيما لا يزال شقيق الأمير تركي، أمير منطقة الرياض السابق رهن الاعتقال.

وفي سابقة لم يشهدها تاريخ السعودية، ألقت السلطات في الرابع من في 4 نوفمبر / تشرين الأول الماضي، القبض على أكثر من 200 فرد، منهم 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقون ورجال أعمال، بتهم فساد، واحتجزتهم في فندق ريتز كارلتون، وأطلقت لاحقا سراح العديد منهم.

وقال النائب العام السعودي سعود المعجب في الخامس من الشهر الجاري، إن عدد الأشخاص الذين استدعتهم لجنة مكافحة الفساد في البلاد بلغ 320 شخصا.

وبين المعجب أن اللجنة أحالت عددا منهم إلى النيابة العامة، “وبهذا أصبح عدد الموقوفين حتى تاريخه 159 شخصا”.

الاناضول

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º