الببت الابيض: خطة السلام الامريكية ستوقف الغضب الفلسطيني – رام الله مكس

الببت الابيض: خطة السلام الامريكية ستوقف الغضب الفلسطيني

   

رام الله مكس – اكد مسؤولون كبار في البيت الابيض ان الخطة الاميركية للسلام بين اسرائيل والفلسطينيين ستوجه نداء الى رام الله والعالم العربي وستلغي في الواقع الغضب الفلسطيني نتيجة الاعتراف الاميركي بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وصرح مسؤول بارز في البيت الابيض لصحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية ونقلتها صحيفة معاريف بان صهر ترامب جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات مبعوثه الى الشرق الاوسط بامكانهما عزل مبادرة السلام عن الازمة الدبلوماسية بين واشنطن ورام الله.

واضاف “عملية السلام وحلها لا يمكن ان تحدث بدون الولايات المتحدة والفلسطينيون يعلمون انه بمجرد نشر الخطة سوف تتحدث عن نفسها”.

وقال المصدر ان المستشارين لم يفاجأ تماما بقرارات ترامب او توصياته. واضاف “في نهاية المطاف، تأتي الاستراتيجية من الرئيس وليس منا، ونحن نعمل من أجله”.

يدرك كوشنير وغرينبلات أن علاقاتهما مع الفلسطينيين تأثرت بالتطورات الأخيرة، وأن قرار ترامب بشان القدس قد قوض مصداقيتهما “ولكن عند تقديم مبادرة السلام سيختفي الغضب” يقول المصدر الامريكي.

ويقول البيت الابيض ان تهديد ترامب بخفض المساعدات للفلسطينيين مرتبط بنهجه الشامل تجاه الهيئات الدولية. وهدد بخفض مساعدات عن كل بلد تقريبا في العالم، وطلب تخفيض ميزانية الهيئات الدولية.

فريق ترامب يأمل أنه على الرغم من الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل فان خطتهم للسلام سوف تجلب الفلسطينيين الذين ليس لديهم أي خيار سوى العودة إلى طاولة المفاوضات.يعتقد المسؤول الامريكي.