المخابرات تحبط مخططا كبيرا لتسريب اراض للاحتلال

       

رام الله مكس – تمكن جهاز المخابرات العامة في محافظة قلقيلية وبناء على معلومات استخبارية ومتابعة استمرت فترة طويلة من اعتقال مجموعة اشخاص من المشتبه بهم بمحاولة تسريب اراض للاحتلال.

وقد تمكن جهاز المخابرات العامة من اعتقال اربعة اشخاص احدهم محام، مشتبه بتوطهم بالتخطيط لبيع اراض لجهات اسرائيلية، والاراضي المستهدفة تقع في مناطق ( القدس، قلقيلية، نابلس، طولكرم، ومن داخل الخط الاخضر).

وافادت المخابرات ان احد العملاء الهاربين الموجود داخل الخط الاخضر واحد السماسرة من داخل الخط الاخضر عملوا بالتنسيق لتمرير هذه الصفقة التي تقدر قيمتها لو تمت بحوالي 8 ملايين دينار اردني.

وبعد اكتمال اجراءات المتابعة الاستخبارية من قبل جهاز المخابرات العامة، تم اعتقال المشتبه بهم، ووقف جميع الاجراءات والوكالات التي كانوا بصدد اعدادها لتنفيذ الصفقة، الامر الذي افشل مخططا لتسريب الاف الدنومات لصالح الاحتلال.

وتم احالة الموقوفين وملف القضية الى النيابة العامة لاكمال الاجراءات القانونية.

واهاب جهاز المخابرات العامة بالمواطنين الى توخي الحيطة والحذر في اية عملية بيع اراضي، والتأكد من كل الاجراءات انها وفق القانون، وخصوصا في القدس المحتلة، والمناطق الحدودية، والمناطق المحاذية للمستوطنات، وابلاغ الجهات المختصة عن اية حالة يشك فيها بشبهة عملية تسريب اراضي لصالح الاحتلال، لما يشكل هذا الامر من تهديد خطير للامن القومي.