بالصور..جماهير غزة تشيع جثمان الشهيد الصياد عبد الله زيدان – رام الله مكس

بالصور..جماهير غزة تشيع جثمان الشهيد الصياد عبد الله زيدان

   

غزة-رام الله مكس

شيعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد الصياد عبد الله رمضان زيدان (33 عاماً) الذي استشهد برصاص الجيش المصري ببحر رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، أن أهالي مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ورفاق الشهيد شيعوا جثمانه، انطلاقاً من بيته في المخيم، والصلاة عليه بمسجد عباد الرحمن، ومواراته الثرى بمقبرة الشيخ رضوان.

وردد المشاركون شعارات منددة بالجريمة المرتكبة بحق الصياد، رافضين إطلاق النار من الجيش المصري على الصيادين في عرض البحر قبالة رفح.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، صباح اليوم، استشهاد الصياد الفلسطيني عبد الله رمضان زيدان (33 عاما)، متأثرًا بجراح أصيب بها الليلة الماضية،في بحر محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، “إن الصياد عبد الله رمضان زيدان (33 عامًا)، قد استشهد متأثرًا بجراحه، إصيب بها مساء أمس، جراء استهدافه برصاص الجيش المصري في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة”.

وكانت التحقيقات الأولية لوزارة الداخلية بغزة كشفت أن قارب الصيد الفلسطيني تعرض لإطلاق نار مباشر من الجيش المصري ما أدى لاستشهاد صياد لم يجتز الحدود المصرية.

وقالت الداخلية في بيان لها اليوم السبت إن الصياد عبد الله رمضان زيدان (32 عاماً) استشهد قرب الحدود البحرية الفلسطينية المصرية أثناء قيام صيادين بالعمل في البحر.

وطالبت الداخلية السلطات المصرية بفتح تحقيق عاجل باستشهاد الصياد، مؤكّدة أنّ تحقيقاتها الأولية أكّدت أنّ قارب الصيد الفلسطيني لم يجتز الحدود المصرية.