“القوقاز الدولية” تمنح عهد التميمي جائزة “أشجع قلب”

       

أنقره-رام الله مكس

منحت مؤسسة “القوقاز” الدولية الطفلة الفلسطينية الأسيرة عهد التميمي شهادة “أشجع قلب لعام 2017″، وذلك خلال فعالية نظمتها في العاصمة التركية، وجرى فيها توزيع الشهادات على مُكرّمين في مجالات مختلفة.

وقالت المؤسسة، التي تتخذ من تركيا مقرًا لها، إن اختيار التميمي جاء “تقديرًا لشجاعتها وجرأتها في التصدي لجنود جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال اعتداءاتهم على قريتها ومنزلها”.

وتسلم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى شهادة التقدير الخاصة بعهد التميمي بالنيابة عنها وعن عائلتها من النائب في البرلمان التركي وزير الطاقة والموارد الطبيعية السابق تانار يلدز.

وشكر مصطفى في كلمة ألقاها بالمناسبة المؤسسة على اختيارها لعهد التميمي، مشيدًا بشجاعة الطفلة ومواقف عائلتها التي تناضل إلى جانب شعبنا من أجل الحرية والاستقلال الوطني.

وأكد أن ممارسات “إسرائيل” غير القانونية في أرضنا المحتلة وانتهاكاتها المتواصلة لحقوق الانسان، ومن بينها اعتقالات الأطفال، يستدعي إدانة دولية، داعية لمحاسبة الكيان الإسرائيلي على انتهاكاته المتواصلة للقانون الدولي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت التميمي فجر 19 ديسمبر الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح شمالي رام الله.

ووجهت محكمة عسكرية إسرائيلية في الأول من يناير 12 تهمة إلى عهد التميمي (16 عامًا) بداعي أنها “اعتدت على عناصر من قوات الأمن” في قريتها.

وتحولت التميمي إلى أيقونة فلسطينية لمشاركتها منذ كانت طفلة في المواجهات ضد قوات الاحتلال، وفي حال إدانتها يمكن أن يحكم عليها بالسجن لسنوات عدة.

وفيما يلي نص شهادة الجائزة التي منحت للأسيرة الطفلة عهد التميمي:

جائزة القلب الشجاع

الآنسة عهد التميمي

شجاعتكم أصبحت أملًا ومثالا للمسلمين في العالم الذي امتلأ بالظلم، عملكم بإخلاص وتفان من أجل الهدف الذي تمثلونه والذي شكل لوحة مثالية تمت مشاهدته من قبل الرأي العام وكذلك من قبل لجنتنا. موقفكم الثابت وشجاعتكم أصبحت أملا لفلسطين. في حفل (جوائز القوقاز الدولية العاشرة) والذي تم تنظيمه في أنقرة تم تكريمكم بجائزة شجاعة العام. نتمنى لكم دوام النجاح والصحة والسعادة ونهديكم أطيب تحياتنا.