الصورة من الارشيف

الإحتلال يعتقل شابين من مخيم جنين ويعبد ويواصل مصادرة تسجيل كاميرات المراقبة

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابين من بلدة يعبد ومخيم جنين،فيما واصلت مصادرة تسجيل كاميرات المراقبة في مناطق عديدة بمحافظة جنين.

وذكرت مصادر محلية لمراسل”رام الله مكس”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عدي طارق السعدي (20 عاما) من مخيم جنين، ومحمد سامي مرعي من بلدة يعبد جنوبا، وذلك عقب دهم منزلي ذويهما.

كما شهدت مناطق عديدة من قرى وبلدات مدينة جنين فجر الثلاثاء توسعا من قوات الاحتلال الاسرائيلي في مصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة من المحال التجارية ومن المنازل،

وأشار متابعون لمراسلنا إلى أنه لم يبق كاميرا مركبة على منزل أو محل تجاري مطل على مفارق الطرق الرئيسية أو الفرعية التي تحتمل سيناريوهات أن يكون منفذو هجوم نابلس قبل أيام قد مروا منها إلا وتم مصادرتها وسط حديث بين المواطنين استنادا إلى عمليات الاستجواب التي يقوم بها جنود الاحتلال حول تتبع مركبة بعينها من خلال تلك التسجيلات.

وطالبت جهات عديدة المواطنين بحذف تسجيلات الكاميرات، في حين حذر آخرون من مغبة زرع جنود الاحتلال لأجهزة تنصت ومتابعة متقدمة داخل بعض الكاميرات خلال تفتيشها، سيما إن كانت على طريق حيوي، مطالبين المواطنين بتفقد أجهزتهم جيدا.