السبت:
2024-04-20

جنين:الأسير الفتى أنس حمارشة يفقد القدرة على السير بعد تعرضه لانتكاسة

نشر بتاريخ: 17 يناير، 2018
جنين:الأسير الفتى أنس حمارشة يفقد القدرة على السير بعد تعرضه لانتكاسة

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

أكدت عائلة الأسير الفتى أنس عدنان حمارشة (17عاماً) من بلدة يعبد جنوب مدينة جنين، أن نجلها فقد القدرة على السير قبل أيام، وأن وضعه غير مطمئِن.

وكانت العائلة دعت قبل أيام إلى الالتفاف حول قضية نجلهم الأسير المريض المعتقل حاليًا في سجن “مجدو” بانتظار حكم نهائي بحقه وحق طفولته.

وقالت شقيقة الأسير الصحفية ليلى حمارشة لمكتب إعلام الأسرى أنهم تلقوا أمس أخباراً من أحدٍ ما زار قريباً له في الأسر، حول وضع نجلهم وأكد لهم أن وضعه ليس مطمئناً وبأنه فقد القدرة على السير قبل أيام.

وذكر المكتب أن الأخبار حول الوضع الصحي لحمارشة استدعت العائلة لتوضيح ما حدث معه من انتكاسة صحية مفاجئة جعلته غير قادرٍ على الوقوف على قدميه.

وأكدت العائلة أن ما يقلقها الآن هو أن إدارة السجون لم تقدم أي علاج لنجلهم لقاء ما يعانيه من آلام في قدميه، وحين جرى نقله إلى مستشفى الرملة، تم تصوير قدمه فقط، ولم يتم إعطاؤه أي علاج.

وكانت إدارة السجون أرجعت حمارشة بعد تحسن صحته بقليل قامت بإرجاعه إلى سجن “مجدو”، حيث كان متواجداً.

وحسب شقيقته، فإنه أمضى ثلاث أيام فقط فيما يسمى بمستشفى الرملة ومن ثم تم إعادته إلى “مجدو” دون تقديم أدوية له.

وتخشى العائلة من حساسية وضعه الصحي خاصة أن ابنها اعتقل في وقتٍ حرج من مرضه، وهو يعاني من مرض نادر يدعى “بيرثيز” وتتلخص أعراضه في تآكل عضلة الفخذ لديه، مما يؤدي إلى مشكلة في حركة قدميه قد تؤدي مستقبلاً إلى الشلل، ما لم يتم تقديم العلاج الفوري له.

وأشارت شقيقته إلى أن هذا المرض يتطور في عمر الثامنة عشرة، وشقيقها قد قارب هذا العمر حيث يحتاج المريض حينها إلى تركيب جهاز خارجي يساعد على الحركة، وبالتأكيد لن يتم توفيره في السجن في الوقت الذي تكتفي الإدارة بعلاج سطحي فقط لمشكلة قدميه، وتمارس بحقه سياسة الإهمال الطبي.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
السبت 20 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º