كم تبلغ تكلفة تصنيع مكبر الصوت Homepod من آبل؟

       

رام الله مكس – كشف تقرير لوكالة بلومبرغ، نقلاً عن تحليل شركتي IHS Markit وTechInsights، عن تكلفة تصنيع مكبر الصوت الذكي الجديد لشركة أبل Homepod، الذي يعمل بالمساعد الصوتي siri.

ووفقا للتقرير، فجهاز أبل هوم بود، الذd يتوفر للبيع بسعر 349 دولار في الولايات المتحدة، لا يكلف الشركة سوى 216 دولار لإنتاجه، وهذا يعني أن هامش الربح الخاص بالشركة لا يتعدى 133 دولارا، أي ما يعادل 38٪ وهو أصغر من الربح الذي تحصل عليه أبل من الأيفون وساعتها الذكية apple watch.

كما أن هامش الربح الخاص بأبل، أقل من الذي تحققه غوغل مع جهازها الذكي Home وأمازون مع مكبر الصوت الذكي الخاص بها “إيكو”، إذ تحصل غوغل على 66 في المئة، بينما تحقق أمازون نحو 56 في المئة.

أما بالنسبة للمكونات داخل هوم بود، فإن مكبرات الصوت والميكروفونات تكلف 58 دولار، أما نظام الإضاءة الذي يظهر الرسوم المتحركة الخاصة بالمساعد الشخصي سيرى فيبلغ سعره 60 دولار، بينما يصل سعر المعالج المدمج بمكبر الصوت A8 نحو 25.50 دولار، في حين أن التصميم الخارجي وغيرها من البنود يصل سعرها إلى 25 دولار، بالإضافة إلى سعر التصنيع والاختبار والتعبئة والتغليف معا والذي تبلغ تكلفته 17.50 دولار.