الخميس:
2024-04-25
17º

غزة تشهد جريمة مروعة.. مراهق يغتصب طفلة 5 سنوات ومصيبة تحل بعائلتي الجاني والمجني عليها

نشر بتاريخ: 20 فبراير، 2018
غزة تشهد جريمة مروعة.. مراهق يغتصب طفلة 5 سنوات ومصيبة تحل بعائلتي الجاني والمجني عليها

رام الله مكس

شهد حي الصبرة جريمة جديدة هزت اركانه ، فقد استفاق على جريمة اغتصاب مراهق -18 سنة بحق طفلة بعمر الخمس سنوات ، على يد سفاح راشد ، لتحل مصيبة بعائلتي الجاني والمجني عليها. وروى شاهد عيان تفاصيل حادثة مؤلمة هزت حي الصبرة بمدينة غزة، بعد أن أقدم ذئب يرتدي لباس البشر على اغتصاب طفلة لم تتجاوز الـ5 أعوام، دون أن تأخذه فيها شفقةً أو رحمة.

وقال الشاهد: إن “حي الصبرة كان يشهد ليلة الجمعة الماضية سهرة شباب، حيث كان أهالي الحي يستعدون لفرحة ستدخل قلوبهم رغم الجراح التي تحيط بغزة من كافة الجهات، حتى أفاقوا على حضور طفلة ذات الأربعة أعوام مدرجة بدمائها”.وتابع: “عند حضور الطفلة وهي من عائلة “ح” أمام والدها ظن أنها قد أصيبت أثناء اللعب، وبعد حديثه إليها أخبرته أن شاباً من ذات الحي ويبلغ من العمر 18 عاماً من عائلة “ق”، خلع ملابسها واغتصبها دون أن يراعي طفولتها وبرائتها”.

وسرعان ما هب والد الطفلة إلى المستشفى لإنقاذ حياة طفلته التي تنزف الدم، حيث تأكد أنها تعرضت بالفعل لحادثة اغتصاب وهذا النزيف من آثاره، وتم إبلاغ الشرطة التي حضرت إلى المستشفى وفتحت تحقيقاً بالحادثة على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيق مع الجاني أكد أنه قام باغتصاب الطفلة، وطلب منها أن تبلغ والدها أن أصيب بجراح بعد أن وقعت على الأرض، موضحةً أن الطفلة رقدت بالمستشفى لساعات بعد أن قطبت بـ 12 غرزة.

وأهاب الشاهد بالأهالي الانتباه لأطفالهم خوفاً من أن يقعوا فريسة للذئاب البشرية، التي لا تراعي الطفولة والبراءة، ولا تتخذ الأنثى إلا للشهوات.

يقول الشيخ محمود سالم ثابت – ابو السعيد رجل الاصلاح الذي كلفته عائلة الطفلة بمتابعة القضية لدى الجهات المختصة : قلنا سابقا ولازلنا أن البطء في تحقيق العدالة ، سببا رئيسيا في تفشي الجريمة، وأنتشار الفوضى وذالك من خلال ممارسة العدالة الفردية ،وناشدنا بتشكيل محكمة جنايات كبرى للتخفيف عن المحاكم والتسريع في البت بالاحكام .وطالبنا بالسرعة في تنفيذ الاحكام المستوفية لشروط العدالة .لأنه وكما قيل : من أمن العقوبة ، أساء الأدب .

وتابع : نحن ياسادة لانحتاج لغطاء سياسي لتحقيق الامن والسلم المجتمعي ، كما اننا لانكترث بمؤسسات حقوق الأنسان ، ان كان الثمن دماؤنا واطفالنا وأعراضنا .، وعليه فأن كان ولى الامر في حرج ،فأنني اقترح تشكيل محكمة عشائرية لمثل هذه القضايا ، ف بالعرف واحكامه الصارمة في مثل هذه القضايا نستطيع تحقيق الامن والسلم المجتمعي ، وان نردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن ، وبشرط تنفيذ هذه الأحكام ، ولا تنسوا يا ساده ان العرف وأحكامه الرادعة هو من ضبط الامن والسلم المجتمعي في ظل غياب الدولة وادواتها ، ولم تكن هناك جرائم بهذا الحجم وهذه النوعية .

بأسم رجال العرف أناشد ولى الامر العمل الجاد على أيجاد طريقة مناسبة لمنع تكرار مثل هذه الجرائم .

اليوم استطعنا ان نضبط الأمور ؛ وأقنعنا ولى الفتاه بالصبر والروية لحين سماع رسالة ولى الجاني .

ويقتبس الشيخ ابو السعيد ثابت مثال من التراث على حكم في قضية صايحة الضحى وهي قضية تتمثل بالآعتداء على العرض في العرف العشائري . وصايحة الضحى فتاه اوأمراة تم الأعتداء عليها قصرا وهي تصيح وتستغيث وتقاوم ، (خلى ثوبها قداد وخرزها بداد ) وسواء تم اللقاء الجنسي او لم يتم ، فان التعامل مع هذه القضية كمايلي .

يبادر آهل الجاني وعشيرته لآخذ العمار من آهل الفتاه ؛ والعمار هنا عبارة عن جيرة ؛ يقول ولي الفتاة لطلابي العمار ” مرحبا فيكو وهذا طرفي للجيرة “.ويتم دفع مبلغ مقابل فتح العمار (الجيرة ) ويحسب هذا المبلغ من الحق .

ويسمي قاضي المنشد لهذه القضيه” فلان منشدها ” وبعد وضع الكفل اللازم ؛والقادر على تحصيل الحقوق وتامين الأرواح وتحقيق الامن . وقد سمعت حكما اجارنا الله واياكم في قضية صايحة الضحي هذا نصه .( من قاضي جلس مجلس المنشد ).

– ناقه صافية ” نضوه ” لن بركتها تشد ولن قومتها تمد .

-جمل آوضح ” ابيض ” وعبد يقود وخادم تسوق ؛وينطلي قطران؛ ويركب عليه الجاني من مسراها لملفاها ؛ وكل قطعه صابها القطران تقطع اوتشتري بالمال .

-هويتين بالسيف كف ولف قاتلات مقصوصات ودمهن ميت .

– اليد اللي انمدت على الفتاه تقطع اوتشتري بالمال .

وظل يكيل الاحكام الى ان قام احد الجلوس ووضع يده على فم القاضي ؛ ومن ضمن الحكم تبييض العرض ، وفى العاده يسآل القاضي ولي الفتاه بعد الحجة؛ ” عساها سليمة” ويقصد الفتاه، فآن قال ولي الفتاه سليمه ؛ فلها نصف الحق ؛ وان قال ماهي سليمة لهل الحق كله .

هذا بحق الحكم بحق المعتدي على الفتاه أوالثيب ، فكيف الحال بحق الأعتداء على طفلة صغيرة ، دمر حياتها ومستقبلها ، وسبب الالام النفسية لها ولذويها .

المصدر المشرق نيوز

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.758
دينار أردني
دينار أردني
5.321 - 5.294
يورو
يورو
4.032 - 4.022
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الخميس 25 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º