أول ما تشاهدينه في هذا الرسم يكشف حقيقتك ومصيرك!

     

رام الله مكس

يطلب الاختصاصيون النفسيون أحياناً من الأطفال الذين يعانون من مشكلة ما أن يرسموا بعض الأشكال. وهكذا يمكنهم من خلالها أن يكتشفوا خفايا شخصيات هؤلاء الصغار وأسباب المشكلة السلوكية التي يعانون منها. كما يمكنهم قياس مستوى ذكائهم وتركيزهم وانتباهم. والأهم من ذلك أنه يمكن استخدام الطريقة نفسها من قبل الكبار من أجل التعرف أكثر إلى الذات وتحديد نقاط ضعف الشخصية ونقاط قوتها. وهذا ما يمكن اختباره من خلال الشكل الذي يمكن رؤيته أولاً وفور النظر إلى هذه الصورة.

الوجه

في حال نظرت إلى هذه الصورة ورأيت وجه رجل بشعر أبيض فهذا يدل على أنّك لا تحبين التعقيدات وتفضلين التصرف بعفوية والتعرف إلى أشخاص يتسمون بهذه الصفة. وهكذا لا يمكنك التكيف مع محيط يتصف بالتصنع وبإخفاء الشخصيات الحقيقية خلف الأقنعة. كما يعني هذا أنّك لا تتأثرين سريعاً بما يقوله الآخرون عنك. فأنت تثقين بنفسك إلى حدّ كبير جداً وتدلين برأيك من دون خوف أو تردد خصوصاً إذا كنت تعلمين أنه الرأي الصائب. كذلك تشير رؤيتك لوجه الرجل العجوز أنّك تحبين التواصل مع الآخرين بشكل واقعي وعبر وسائل التواصل الاجتماعي. فأنت ترين أنها باتت تقتحم خصوصياتك وتفرض عليك العيش مع الجميع حتى في غرفتك الخاصة.

الأحصنة والمحاربون

إذا رأيت المحاربين اللذين يمتطيان حصانين والآخرين اللذين يتنقلان على أقدامهما أولاً، فهذا يشير إلى أنّك خجولة وتفضلين عدم الظهور في الصف الأول أياً يكن الظرف أو المناسبة. كما يكشف أنّك عجولة ولا تحبين أن تقومي بالمهمات التي تتطلب وقتاً طويلاً. كما أنّك تقومين بكل أعمالك بسرعة قياسية. لذا لا تتقنينها ولا تحصلين على النتيجة التي تريدين في غالب الأحيان. ويدل هذا أيضاً على أنّك لا تحبين الاستماع إلى نصائح المقربين مثل زوجك وأنك تتعاطفين سريعاً مع الأشخاص المحيطين بك. إلا أنّك لا تجرئين على التدخل وتقديم المساعدة. فأنت تعتقدين أنهم لن يتقبلوا ذلك أو أن مساعدتك لن تكون مهمة.

(الجميلة)