الخميس:
2024-03-28
17º

ندوة شعرية في جنين تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 19 إبريل، 2018
ندوة شعرية في جنين تضامناً مع الأسرى

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود

نظمت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشعر الفلسطيني الثالث وبالتعاون مع وزارة الثقافة في محافظة جنين اليوم الخميس الموافق 19/4/2018 ندوة شعرية لنخبة من الشعراء الفلسطينيين الشباب، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشعر الفلسطيني الثالث، في قاعة مديرة الثقافة في محافظة جنين، تضامنا مع يوم الاسير الفلسطيني، وذلك بحضور الاسرة الثقافية في المحافظة بكافة اطيافها، ورئيس واعضاء المجلس الاستشاري، وممثلين المؤسسات والفعاليات الرسمية.

حيث رحبت مديرة مكتب الثقافة في محافظة جنين السيدة امال غزال بالحضور الكريم مثمنة للجنة المهرجان دورهم الريادي في تفعيل الحركة الثقافية في كافة محافظات الوطن، مشددة على ضرورة وقوف كافة المؤسسات والفعاليات الرسمية الى جانب الاسرى وتعزيز صمودهم في سجون الاحتلال حتى تحرير اخر اسير فلسطيني.

ومن جانبه شكر رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ومسؤول جمعية بسطة ابداع الشاعر محمد راضي وزارة الثقافة على جهودها الكبيرة في تفعيل مثل هذه الانشطة الثقافية، اضافة الى دورها في تسليط الضوء على كافة الابداعات الجديدة والاصوات الشابة، مبينا ان هذا المهرجان المنظم بالشراكة بين كل من جمعية بسطة ابداع، وجمعية يتما للعمل الاجتماعي، ومنتدى المنارة للثقافة والابداع بكافة محافظات الوطن، هو نتاج لثمن سنوات من العمل والجهد، من اجل تعزيز صمود الاسرى البوسل في سجون الاحتلال، والتاكيد على القضية الفلسطينية العادلة.

وفي ذات السياق القى رئيس نادي الاسير في محافظة جنين راغب ابو دياك كلمته مرحبا بالحضور وشاكرا وزارة الثقافة على دورها اللافت في النهوض في الحركة الثقافية مثمنا لهم الانشطة والفعاليات التي نظمتها الوزارة في يوم الاسير الفلسطيني، فهذا يعتبر واجب وطني يجب على كافة المؤسسات تبنيه والعمل على ايصال صوت الاسرى الى العالم اجمع، مضيفا ان قضية الاسرى هي قضية كافة ابناء الشعب الفلسطيني، ونحن كشعب فلسطيني مستمرين في النضال والكفاح حتى اطلاق سراح جميع الاسرى.

هذا وتخلل الحفل قصائد شعرية وطنية القاها الشعراء محمد دقة، ومعالي سلمان، ومحمد ابو عون، وروان غنام، ومحمد عمارنة، وكنان صبيح، وسميح ابو الرب، ومعتصم غوادرة، كما وتولى عرافة الحفل الطالب الكاتب يعرب محمد.

وفي النهاية كرم رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الشاعر محمد راضي بالنيابة عن اعضاء اللجنة الشعراء، ووزارة الثقافة، ونادي الاسير.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º