جريح برصاص الاحتلال ومخيمات العودة تواصل فعالياتها – رام الله مكس

جريح برصاص الاحتلال ومخيمات العودة تواصل فعالياتها

   

رام الله مكس – اصيب مواطن برصاص اثر اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي النار اتجاه عدد من المتظاهرين في مخيم العودة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم السبت.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قيام قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز بكثافة اتجاه مخيمي العودة شرقي خانيونس وشرقي البريج مما ادى الى اصابة البعض بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي استخدام القوة المفرطة اتجاه المتظاهرين السلميين الذين يتواجدون داخل مخيمات العودة ضمن الفعاليات الاسبوعية التي تعلن عنها اللجان المنبثقة عن هذه المخيمات.

كما تواصلت فعاليات الطائرات الورقية في المخيمات المختلفة حيث نقل مراسلنا عن شهود عيان سقوط طائرة ورقية مشتعلة داخل الاحراش في نطاق الاراضي المحتلة شرقي مدينة دير البلح واشتعلت النيران في المنطقة.

وتتواصل الفعاليات التراثية والوطنية والفنية داخل مخيمات العودة الخمسة حيث اقيم في مخيم العودة شرقي رفح خيمة عزاء للشهيد فادي البطش الذي اغتيل في العاصمة الماليزية كوالالمبور فجر اليوم بالإضافة الى اجتماع خاص برابطة علماء فلسطين وافتتاح دوري لكرة الطائرة.

وأعلنت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار أمس، تقديم أماكن مخيمات العودة المنصوبة قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، مسافة 50 متراً باتجاه السياج الفاصل كخطوة أولى، علماً أن المسيرة مستمرة حتى ذكرى نكبة فلسطين يوم 15 أيار (مايو) المقبل.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في تقرير أمس، أن 33 فلسطينياً استشهدوا من ضمنهم ثلاثة أطفال، وأصيب 4279 آخرون من بينهم 642 طفلاً و243 امرأة، منذ بدء المسيرة في الثلاثين من آذار (مارس) تزامناً مع يوم الأرض.

وأشارت الوزارة إلى أن 1539 مواطناً أصيبوا بالرصاص الحي، و388 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و478 إصابات أخرى، و1878 استنشاق غاز، من بينهم 459 اختناق أدت إلى دخولهم المستشفى.