بالصور..سلطة جودة البيئة تكرم شاب قام بتسليم طائر العقاب لحديقة الحيوان في قلقيلية – رام الله مكس

بالصور..سلطة جودة البيئة تكرم شاب قام بتسليم طائر العقاب لحديقة الحيوان في قلقيلية

     

رام الله- رام الله مكس-مصعب زيود

قام المواطن أحمد نبيه عبد الله من قرية صرة قضاء نابلس بتسليم طائر عقاب إلى مكتب سلطة جودة البيئة في نابلس وبالتنسيق والتعاون مع حديقة الحيوانات في قلقيلية تم تسليمهم طائر العقاب لعمل الإجراءات البيطرية اللازمة له، وبالكشف الأولي عليه تبين أنه مصاب بكسر في جناحه الايمن نتيجة. وقام المختصون في القسم البيطري في الحديقة بعمل اللازم لمعالجة الإصابة.

وثمنت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة ما قام به أ. احمد نبيه وبعثت له برسالة شكر وتقدير قامب تسليمها نيابة عنها م. أمجد الخراز مدير مكتب سلطة جودة البيئة في نابلس بالإضافة إلى درع عصفور الشمس الفلسطيني التكريمي، لما يشكل هذا الأمر من وعي لدى العديد من مواطنينا في الحفاظ على التنوع الحيوي في فلسطين.

وتقوم حديقة الحيوانات أيضا بالاحتفاظ بفرخي بومة نسارية لغايات تعليمية تم تسليمهما لهم في آذار مارس من العام 2016 وهما بحالة صحية جيدة.

وتجدر الإشارة إلى أن قانون رقم 7 لعام 1999 بشأن البيئة قد نص في العديد من مواده على ضرورة الحفاظ على التنوع الحيوي في فلسطين حيث نصت المادة 41 منه على حظر صيد أو قتل او الإمساك بالطيور والحيوانات البرية والبحرية، كما يحظر حيازة هذه الطيور أو نقلها أو التجوال بها أو عرضها للبيع حية أو ميتة.
ويعاقب حسب المادة 71 من القانون بالغرامة المالية التي لا تقل عن 20 دينارا أردنيا ولا تزيد عن 200 دينار والحبس مدة 3 أيام ولا تزيد عن أسبوعين أو بإحدى هاتين العقوبتين.