تسبب باضرار مادية المنخفض الجوي يستمر حتى يوم السبت

       

رام الله مكس – تأثرت فلسطين وعموم الدول المجاورة، منذ ساعات فجر اليوم، الاربعاء، بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، تزايدت قوتها وشموليتها مع ساعات النهار.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت، بعد ظهر اليوم الأربعاء، على الضفة و غزة، بإغلاق بعض الطرق وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات وخاصة في المناطق الصحراوية والأودية.

ومع أن الفترة الزمنية التي هطلت خلالها الأمطار في رام الله والقدس وبيت لحم والخليل بعد ظهيرة اليوم قصيرة ( قرابة ساعة- ساعة ونصف)، إلا أن الكميات المُسجلة كانت كبيرة نسبياً، اذ تراوحت ما بين 15-25 ملم،

وسلجت القدس حتى الرابعة والنصف عصراً هطول 20 ملم من الأمطار.

ورصدت محطة امطار قرب غزة هطول 62 ملم من الامطار خلال ساعتين

وفيما يتعلق بالحالة الجوية، تسقط مساء اليوم والليلة الأمطار على فترات في معظم المناطق، تكون غزيرة أحياناً، ويصحبها حدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد، ويعود خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، والفيضانات في السواحل وارداً وبقوة.

وخلال اليومين المُقبلين، تهطل الأمطار يوم الخميس، تكون غزيرة أحياناً، خاصة مع ساعات العصر والمساء، ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد.

وتهطل الأمطار الجمعة، تكون غزيرة على فترات، ومصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد، ويستمر التحذير من خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ومن شدة هبات الرياح أحياناً.

وتستقر الأجواء اعتباراً من ساعات ظهيرة السبت، وترتفع الحرارة يومي الاحد والاثنين.