إمارتية في الـ 26 من عمرها تقود أكبر طائرة في العالم – رام الله مكس

إمارتية في الـ 26 من عمرها تقود أكبر طائرة في العالم

   

رام الله مكس – تحوّلت الشابة عائشة المنصوري من مراقبة للطائرات في سماء خورفكان إلى أوّل إماراتية تقود طائرة “إيرباص” A380 الكبيرة وهي في سنّ الـ 26 عاماً.

وفي التفاصيل، فقد أفاد الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات أنّ عائشة ليست الوحيدة من عائلتها التي تعمل في مجال الطيران، فشقيقتها مريم هي أوّل سيدة إماراتية تحصل على رتبة رائد طيران في سلاح الطيران الإماراتي، كما أن شقيقها طيار مروحية، وذلك في مقالة خاصّة لها ضمن برنامج “قصص من الإمارات العربية المتحدة”.

وقد لفتت عائشة إلى أن زيارتها لمعرض طيران عندما كانت في الثامنة عشرة من عمرها بصحبة شقيقتها كان السبب الأوّل لتعلقها بهذا المجال، وأضافت انها شعرت وكأنها تنتمي إلى هذا المكان.

وقالت المنصوري إنها لم تتردد أبداً في تلبية دعوتها للالتحاق ببرنامج جديد لتأهيل الإماراتيين لقيادة الطائرة أثناء وجودها في معرض الطيران، مشيرةً إلى أنها اتخذت أفضل قرار في حياتها.

الجدير ذكره، أن عائشة تأمل قيادة طائرة A350، الحديثة التي ستنضم إلى اتحاد الطيران هذا العام، كما تطمح في الوصول إلى مرتبة “كابتن” عبر تحقيق 5,500 ساعة طيران علماً أنها أنهت أكثر من ثلاثة آلاف ساعة حتى الآن.