الاسيرة الجعابيص تفوز بجائزة امرأة فلسطين لعام 2017 – رام الله مكس

الاسيرة الجعابيص تفوز بجائزة امرأة فلسطين لعام 2017

   

رام الله مكس – اعلنت وزارة شؤون المرأة عن اختيار الاسيرة اسراء الجعابيص “32 عاما” امرأة فلسطين لعام 2017 وجاء ذلك بعد ترشيح وزارة الاسرى والمحررين للأسيرة من ضمن 70 متسابقة.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة فى غزة اليوم الخميس 26/4، فى قاعة جلوريا على شاطئ بحر غزة وبحضور كلا من وكيل وزارة الأسرى بهاء المدهون، ووزيرة شؤون المرأة هيفاء الاغا والعديد من الشخصيات الاعتبارية وشخصيات نسوية.

وبارك المدهون فى كلمة له اختيار وتتويج الاسيرة جعابيص امرأة فلسطين للعام 2017 مؤكدا ان اختيارها هو انتصار للاسيرات داخل سجون الاحتلال اللواتى اجتمع عليهk ظلمة السجن وظلمة المرض وقهر السجان وظلمة الاصابة والجراح وبقيت رغم ذلك شامخة صابرة وثابتة .

واوضح إن الأسيرة جعابيص تستحق بجدارة لقب امرأة فلسطين الذي توجت به اليوم. فهي نموذج رائع للمرأة الفلسطينية فى الصبر والثبات وتحمل السجن والالام الذي جسدت حكايته فتم اختيارها لتكون “امرأة فلسطين لعام “2017”، وذلك في لمسة وفاء منا إليها”.

وأكد ان اختيار الجعابيص امرأة فلسطين الاولى فضح هذه الدولة المارقة دولة الاحتلال واظهار ساديتها واجرامها وهي تتلذذ على جراحات الاسرى الموضى ولو كانوا نساء او اطفال وهي تدوس على كل القوانين والمواثيق والقرارات الدولية التي تحمي المراة وحقوق الانسان، فتسجن امرأة مصابة وتمنعها من العلاج والدواء وتبتزها مقابل ذلك وتحرمها من حقوقها داخل الاسر.

وتابع إن الحديث عن المرأة الفلسطينية ودورها يطول؛ فهي دوماً راعية للنسيج الوطني، خاصة أنها في الطليعة لمراحل الصمود والنضال، واستطاعت أن تصمد وتتحدى كل الصعوبات فقد أثبتت للعالم أنها رقم، ورمز من الصعب بل لا يمكن تجاوزه.