للاسبوع الخامس على التوالي غزة تستعد لجمعة “الشباب الثائر” – رام الله مكس

للاسبوع الخامس على التوالي غزة تستعد لجمعة “الشباب الثائر”

   

رام الله مكس – يستعد سكان قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في “مسيرات العودة” للأسبوع الخامس على التوالي، وقد أطلقوا عليها “جمعة الشباب الثائر”، حيث من المتوقع أن يتوافد عشرات الآلآف للمطالبة بحق العودة لأرضهم المحتلة عام 1948.

من جهتها دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار في بيانها لها للمشاركة الفاعلة في “جمعة الشباب”، ضمن فعاليات “مسيرة العودة “، على طول السلك الفاصل بين قطاع غزة وفلسطين المحتلة.

وأكدت على “مواصلة المسيرات الشعبية ذات الطابع السلمي واستمرار فعاليات مخيم العودة والحشد الجماهيري الدائم في خيام الاعتصام”.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة أطلقت على الجمعة الماضية “جمعة الشهداء والأسرى”، حيث استشهد خلالها أربعة مواطنين وأصيب المئات بحسب إحصائيات وزارة الصحة بغزة، إثر استهداف قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين بالرصاص الحي وقنابل الغاز شرق القطاع.

وانطلقت مسيرات العودة الكبرى بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض في 30 آذار المنصرم، وتستمر الفعاليات السلمية حتى الـ15 من أيار القادم، ذكرى “النكبة الفلسطينية”.

وارتفع عدد شهداء “مسيرات العودة الكبرى” إلى 41 شهيداً، بعد استشهاد الصحفي أحمد أبو حسين فيما بلغت عدد الإصابات أكثر من 5500 حالة.