الخميس:
2024-03-28

العالول: "الخلل الفني" لرواتب غزة سيُحل خلال ايام

نشر بتاريخ: 27 إبريل، 2018
العالول: "الخلل الفني" لرواتب غزة سيُحل خلال ايام

رام الله مكس – قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن الخلل الفني المتعلق برواتب الموظفين في قطاع غزة، سيتم حله خلال الأيام المقبلة.

وأضاف العالول لـ “تلفزيون فلسطين” الرسمي، يوم الخميس: الحكومة قالت: إن هناك خللاً فنياً بشأن هذا الموضوع، وبالفعل هناك خلل سيتم حله خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن هناك جريمة تُرتكب بحق أهلنا بغزة، ممن يجبي الضرائب، والكهرباء والجمارك، وغيرها. واضاف العالول “لسنا هواة بأن يعاني أهلنا في قطاع غزة، وإذا عانى أحد منهم فهذا شيء مقلق لدرجة كبيرة بالنسبة لنا، وأقول لحماس إما تسلموا غزة وحياتها للحكومة، أو أديروا أنتم الحياة فيها”.

وأكد العالول، أن أساس إنهاء الانقسام، هو تمكين الحكومة في قطاع غزة، وأن هذا الأمر اتُفق عليه في مصر، لافتاً إلى أن حركة حماس، أضاعت أكثر من فرصة لإنهاء الانقسام، كما أنها أضاعت نداء الرئيس محمود عباس للوحدة أثناء معركة القدس.

ودعا العالول، حركة حماس إلى الوحدة الوطنية والاصطفاف معاً لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، مشدداً على أنه لا بديل عن المصالحة إلا المصالحة.

وحول المجلس الوطني، قال العالول: “نحن ذاهبون لعقده نهاية الشهر الجاري، ومصممون على ذلك”، لافتاً إلى أن الجبهة الشعبية، لن تشارك في اجتماع الوطني، ولكنها لن تغادر منظمة التحرير.

وتابع:” يعز علينا كثيراً عدم مشاركة رفاقنا في الشعبية باجتماع المجلس الوطني، وفتح على اتصال يومي مع الجبهة”، متابعاً: “أغلب أعضاء المجلس الوطني من داخل فلسطين، فلماذا هناك مطالبات بعقده خارج الوطن؟”.

وأشار العالول إلى أن البعض يريد الانتهاء من منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، قائلاً: “واهم من يظن نفسه بأن يأتي بديلاً للمنظمة”.

وأوضح أنه لا يمكن لأي أحد أن ينكر أو يغير قاعدة أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، متابعاً: “أعضاء المجلس التشريعي عن حماس أعضاء طبيعيين في المجلس الوطني وهم مدعوون لحضور الجلسة المقبلة”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º