تأجيل محاكمة مرسي وآخرين بقضية ‘التخابر مع حماس’ – رام الله مكس

تأجيل محاكمة مرسي وآخرين بقضية ‘التخابر مع حماس’

   

رام الله مكس – أجّلت محكمة جنايات القاهرة المصرية، يوم امس الخميس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، فيما يُعرف بقضية “التخابر مع حركات حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني” إبان ثورة 25 يناير 2011، إلى جلسة 10 أيار المقبل، لاستكمال فضّ الأحراز في القضية.

وواصلت المحكمة في جلستها عملية فض الأحراز في القضية التي كانت عبارة عن مؤتمرات علنية خاصة بجماعة الإخوان المسلمين، ولم تظهر أي عمليات خاصة بالتخابر، وهو ما أثبته الدفاع بمحضر الجلسة.

وكانت محكمة النقض قد قضت في 22 تشرين الثاني 2016 بقبول طعن الرئيس مرسي وآخرين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين على أحكام الإعدام والسجن الصادرة ضدهم في القضية، وقرّرت المحكمة إلغاء الأحكام الصادرة عن محكمة أول درجة، وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم.

وقد أوصت نيابة النقض، أمام محكمة النقض، في رأيها الاستشاري، بقبول الطعن المقدم على كافة الأحكام الصادرة، وطالبت بإلغاء الأحكام وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى مغايرة للدائرة التي أصدرت الحكم.