النمسا: حكم قضائي بالسجن مدى الحياة ضد أسير محرر من غزة

       

رام الله مكس- أصدر القضاء النمساوي، حكمًا بالسجن المؤبد ضد الأسير المحرر من سجون الاحتلال، عبد الكريم أبو حبل (27 عامًا) من سكان قطاع غزة، بعد إدانته بـ “التواصل وتجنيد فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، والانتماء لحركة حماس”.

وأفادت عائلة أبو حبل، في تصريحٍ صحفي، الخميس، أنه جرى تثبيت الحكم الذي صدر بحق عبد الكريم وتضمن حكماً بالسجن المؤبد، وذلك بعد تقديمه استئنافاً على الحكم في شهر شباط/فبراير الماضي.

وأضافت العائلة، أن محاكم النمسا أصدرت العام الماضي حكما بالسجن المؤبد بحق عبد الكريم، والذي يُتهم بـ “الانتماء إلى منظمة إرهابية وتجنيد شبان للعمل فيها”.

واعتقلت النمسا عبد الكريم أبو حبل عام 2016، بإيعازٍ من سلطات الاحتلال، وهو أب لطفلين، وقد جرى توجيه التهم له، رغم أنه لم يخالف القوانين النمساوية، وقد لُفقت له التهم من قبل سلطات الاحتلال.

يذكر أنّ أبو حبل تحرر من سجون الاحتلال عام 2013 بعد أن قضى حكماً بالسجن تسعة أعوام، وقد اعتقل عندما كان طفلاً يبلغ 14 عاماً.

وأوضحت العائلة، أن ابنها ومنذ أيام عدة يقبع في الحبس الإنفرادي بالسجون النمساوية، وذلك بعد رفض إدارة السجون الاستجابة لطلبه بنقله إلى قسم يتواجد فيه سجناء عرب، لافتة إلى أنه ومنذ نقله للحبس الانفرادي لم يستطع الاتصال بهم، إذ إنه يهاتفهم لمدة دقيقة أو دقيقتين كل أسبوعين أو شهر.